الأحد، 12 مايو 2024 04:39 ص

وكيل "عربية البرلمان": يوم الأرض الفلسطينى رسالة تعبر عن عجز المجتمع الدولى

وكيل "عربية البرلمان": يوم الأرض الفلسطينى رسالة تعبر عن عجز المجتمع الدولى النائب أحمد فؤاد أباظة
الجمعة، 06 أبريل 2018 05:30 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن الشعب الفلسطينى فاض به الكيل من تصرفات قوات الاحتلال الإسرائيلى العنصرية والهمجية والتى لا يمكن التغاضى عنها مطلقًا.

 

وتابع وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"،  انطلقت فعاليات "جمعة الكاوتشوك والمرايا العاكسة" قبل ظهر الجمعة فى مخيمات العودة على الشريط الحدودى لقطاع غزة، دليل على أن الشعب الفلسطينة لن يتنازل عن حقه فى كل شبه من أرضية المحتلة.

 

وأشار أباظة إلى أن يوم الأرض هى رسالة وأضحه للمجتمع الدولى العاجز أمام انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى للشعب الفلسطينى ودليل واضح على ضعف المجتع الدولى أمام الحقائق.

 

وكان المتظاهرون من أبناء الشعب الفلسطينى، المشاركون فى الفعاليات السلمية من أبناء غزة على مقربة من السياج الحدودى بالمنطقتين الشرقية والشمال لقطاع غزة، أشعلو النار فى إطارات الكاوتشوك فى الجمعة الثانية من إحياء الذكرى الـ 42 ليوم الأرض بمسيرات العودة.

 

وتجمع المئات من أبناء الشعب الفلسطينى، صباح اليوم، فى المدن والمخيمات من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمال، بناء على دعوة من اللجان التنسيقية والهيئة الوطنية العليا المشرفة على الفعاليات ومسيرة العودة للانطلاق نحو المخيمات في مناطق الشريط الحدودي شمال وشرق غزة.

 

print