الجمعة، 26 أبريل 2024 04:39 م

رئيس ائتلاف دعم مصر يدعو إلى تأهيل الشباب لسوق العمل وعدم انتظار وظيفة الحكومة

رئيس ائتلاف دعم مصر يدعو إلى تأهيل الشباب لسوق العمل وعدم انتظار وظيفة الحكومة المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات ورئيس ائتلاف دعم مصر
الأربعاء، 04 أبريل 2018 02:45 م
(أ ش أ)
دعا المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات ورئيس ائتلاف دعم مصر إلى الاهتمام بالتعليم الفنى باعتباره نقطة الانطلاق إلى الصناعة ودفع عجلة الاقتصاد، مطالبا بالاستعانة بتجارب الدول الصناعية الكبرى فى هذا الشأن.
 

 

جاء ذلك خلال ملتقى الشباب السادس عشر لتشغيل خريجى جامعة حلوان من السنوات السابقة والسنوات النهائية لدراسة فى كافة التخصصات، والذى حل السويدى ضيف شرف عليه بدعوة من الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وفى حضور الدكتورة جهاد عامر عضو مجلس النواب وأمين التنظيم بائتلاف دعم مصر ونائب الاتحاد العربى لتأهيل القيادات الشبابية، إضافة إلى العديد من رجال الأعمال والبنوك المشاركة فى الملتقى وكذلك عمداء وكلاء كليات الجامعة .

وعلى هامش الملتقى،ناقش السويدى مع عمداء الكليات ورجال الأعمال سبل تطوير التعليم الجامعى فى مصر لتأهيل الشباب لسوق العمل الحقيقى واستمع إلى المقترحات والحلول لدعم وتنمية قدرات الشباب الجامعى إعداد الكوادر القيادية الشبابية ومنها زيادة الشراكة مع الجامعات الأجنبية وتطبيق تجاربها فى مصر.

وأثناء توجيه كلمته إلى الشباب، أكد السويدى أن ملتقيات التشغيل فرصة حقيقية للقاء الشباب مع أصحاب الأعمال والاستماع إلى تجاربهم وكيفية وصولهم للنجاح وذكر أمثلة كثيرة لرجال أعمال وأصحاب شركات فى مصر والعالم .

وطالب السويدى الشباب بالعمل الدائم على تطوير مهارتهم الذاتية نظرا للتطور المستمر الذى يشهده سوق العمل، مشيرا إلى أن تخصص الشهادة الجامعية وحدها والبحث عن وظيفة حكومية لا يتناسب مع سوق العمل ودعا الشباب إلى أن يكونوا رواد أعمال المستقبل فى المجالات الحديثة وأعطى مثالا على ذلك بسوق التجارة اﻹلكترونية وكيف استخدمه شباب الدول الكبرى فى التنمية الاقتصادية .

من جانبها، وجهت الدكتورة جهاد عامر بالشكر للقائمين على الملتقيات الشبابية فى الجامعات وهنأت الشباب بتولى الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة ثانية . معربة عن حرص سيادته الدائم على الاهتمام بملف الشباب وتمكينه للقيادة.

وأوضحت أن هذه الاجتماعات الشبابية ومنها قطار سلسلة ندوات الشباب وبناء الدولة انطلقت فى شتى محافطات الجمهورية لتعزيز الثقافة التشاركية للشباب المصرى فى ظل حرص مؤسسات الدولة على تأهيل الشباب ودعمه لأنه عماد بناء وتنمية الدولة .

وأضافت عامر إن مصر تخطو إلى مستقبل عظيم يتطلب كوادر قادرة على البناء.. مسلحة بالعلم الحديث القائم على التدريب ومواكبة الجديد فى هذا العالم الجديد الذى لا مكان فيه سوى لمن ينتج ويصنع.. وهذا هو الدور المنوط به الجامعات ومحاريب العلم.

 

 


الأكثر قراءة



print