السبت، 20 أبريل 2024 01:15 ص

النائب همام العادلى يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ الاقتراحات برغبة والرد عليها

النائب همام العادلى يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ الاقتراحات برغبة والرد عليها النائب همام العادلى
الأحد، 01 أبريل 2018 08:40 م
كتب محمود حسين

طالب النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بإلزام الحكومة بالرد شهريا على توصيات البرلمان الخاصة بتنفيذ الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب، وأن تكون هناك سرعة من قبل الحكومة فى التنفيذ.

 

وقال "العادلى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن اللجنة تناقش مئات الاقتراحات برغبة ويحضر الاجتماعات ممثلو الحكومة وأغلبها يتم الموافقة عليها من جانب الحكومة، ثم تعرض على المجلس فيوافق عليها ويلزم الحكومة بالتنفيذ، إلا أنه مع مرور الوقت تتجاهل الحكومة العديد من هذه الاقتراحات ولا تنفذها، ودائما تكون الحجة عدم توفر الاعتمادات المالية اللازمة، مما يضع النواب فى حرج أمام دوائرهم، مطالبا بأن تلتزم الحكومة بتنفيذ الاقتراحات.

 

وأشار "العادلى"، إلى أن الاقتراحات برغبة التى تحال إلى اللجنة تتعلق باحتياجات المواطنين فى المحافظات والمدن والقرى التابعة لها، مثل استكمال مشروعات توصيل الصرف الصحى والغاز الطبيعى وإنشاء محطات مياه الشرب وإقامة كبارى ورصف طرق وإنشاء مكاتب بريد وأقسام شرطة، واحتياجات متعلقة بالكهرباء وبناء أو تطوير مستشفيات ومدارس، وغيرها.

 

وتعقد لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، اجتماعين غدا الاثنين، لمناقشة 27 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب، حول احتياجات دوائرهم، بحضور ممثلى الوزارات والمحافظات المعنية.

 


print