الأربعاء، 08 مايو 2024 11:47 ص

"دعم مصر": قاضى بمطروح يسمح لسيدة من "ذوى الاحتياجات" بالتصويت فى ساحة اللجنة

"دعم مصر": قاضى بمطروح يسمح لسيدة من "ذوى الاحتياجات" بالتصويت فى ساحة اللجنة صندوق انتخابات
الثلاثاء، 27 مارس 2018 03:38 م
رصد ائتلاف دعم مصر، صاحب الأغلبية البرلمانية، حرص كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، على المشاركة الإيجابية في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية.

 

وحسب بيان مرصد ائتلاف دعم مصر، حرص أحد الناخبين من كبار السن على المشاركة في الانتخابات الرئاسية رغم مرضه للإدلاء بصوته في لجنته الانتخابية بمركز دهب في محافظة جنوب سيناء.

 

وفي مركز المنشأة بمحافظة سوهاج لم يختلف المشهد عن سابقه كثيرا، حسب البيان، حيث حرص مواطن آخر على المشاركة الإيجابية فى الاستحقاق الانتخابى بمساعدة بعض رجال القوات المسلحة والأهالى للوصول إلى لجنته الانتخابية.

 

ولفت ائتلاف دعم مصر، أن رئيس لجنة بمركز رأس الحكمة بمحافظة مرسى مطروح، سمح لسيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة بالتصويت فى ساحة اللجنة تيسيرا عليها لعدم قدرتها على الوصول إلى داخل اللجنة.

 

وفي سياق متصل، أكد الائتلاف أن لجان مركز ديروط بمحافظة أسيوط، شهدت إقبالا جماهيريا كثيفا من قبل الناخبين، للتصويت بالانتخابات الرئاسية فى ثاني أيام الاقتراع، وسجلت المرأة حضورا متزايدا فى لجان التصويت، بالإضافة إلى مشاركة كبيرة من قبل الشباب وكبار السن.

 

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 


print