الأربعاء، 08 مايو 2024 04:21 م

"دعم مصر" يرصد تزايد إقبال الناخبين فى الوادى الجديد ومحافظات القناة

"دعم مصر" يرصد تزايد إقبال الناخبين فى الوادى الجديد ومحافظات القناة محمد السويدى
الإثنين، 26 مارس 2018 11:52 ص
كتبت نورا فخرى

أصدر ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، بيانا يرصد سير الانتخابات الرئاسية منذ انطلاقها فى التاسعة صباحا حتى الآن، مؤكدا استمرار تزايد الإقبال الحاشد من الناخبين على لجان التصويت.

وقال الائتلاف، بحسب البيان الصادر عن مرصد دعم مصر قبل قليل، إن لجنة مدرسة الخارجة فى محافظة الوادى الجديد شهدت إقبالا متزايدا من الناخبين، مع فتح باب التصويت فى الانتخابات التى بدأت اليوم وتستمر حتى الأربعاء.

وفى محافظات القناة، أكد المرصد أن لجان مركز عتاقة بالسويس شهدت إقبالا كثيفا ومتزايدا مع مرور الوقت، وكذلك لجنة مدرسة أحمد زويل بمحافظة بورسعيد، التى شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين مختلف فئاتهم وأعمارهم.

وعلى صعيد متصل، أشار ائتلاف دعم مصر فى بيانه إلى أن لجنة المدرسة الحديثة فى دمنهور شهدت إقبالا متزايدا من السيدات مع فتح باب التصويت صباح اليوم الاثنين. 

كانت قد انطلقت صباح اليوم الأحد الانتخابات الرئاسية 2018،  التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من اليوم حتى الأربعاء المقبل، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين 2 أبريل.

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.

 

 

الأكثر قراءة



print