الثلاثاء، 16 أبريل 2024 01:54 م

"محلية البرلمان" تناقش انتشار الكلاب الضالة.. ومحمد الحسينى: ظاهرة صعبة

"محلية البرلمان" تناقش انتشار الكلاب الضالة.. ومحمد الحسينى: ظاهرة صعبة الكلاب الضالة
الأربعاء، 07 مارس 2018 03:18 م
كتب محمود حسين
أكد النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الرفق بالإنسان أهم بكثير من الرفق بالكلاب الضالة، خاصة أنها أصبحت مشكلة وظاهرة كبيرة فى الشارع المصرى وتحدث حالة من الإضطراب.
 
 
جاء ذلك خلال جتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب غريب أحمد حسان، بشأن  انتشار الكلاب الضالة فى المحافظات وخاصة محافظة جنوب سيناء الأمر الذى يتسبب فى انتشار الأمراض والأوبئة مما يهدد حياة المواطنين.
 
 

وأكد الحسينى، على أن هذه الظاهرة انتشرت بشكل كبير منذ عام 2011، بحجة الرفق بالحيوان فى ظل عدم فعالية دور الحكومة التى يقتصر دورها فى العلاج دون وقاية أو تقديم رؤى وأفكار من شأنها القضاء على هذه الأزمة، حيث تصرف 80 مليون جنية سنويا على أمصال وعلاج.

 

 ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى ضرورة أن تكون المواجهة قبل إحداث الأمراض التى تنتشر من خلال الكلاب الضالة، حيث بحسب الحسابات الرسمية يوجد فى 2017 قرابة 430 ألف عضة منهم 59 حالة وفاة يتطلب إرادة لابد أن تكون موجوده للحكومة، متابعًا: "دى ظاهرة صعبة وعاملة اضطراب فى الشارع والقطة بقت صاحبة الكلب فى الشارع احنا كدا نعتبر ضحايا الكلاب الضالة شهداء".

 

وشكك الحسينى، فى بيان الحكومة بشأن حصر عدد الكلاب الضالة فى مصر والتى تقدر بـ18 مليون وهو أمر غير دقيق، فى ظل الانتشار الكبير للكلاب الضالة قائلا:"التعبئة والاحصاء قدر بولاق الدكرور 950 ألف مواطن بخلاف الحقيقة وأنا أشكك فى الـ18 زى ما شككت فى الـ950 ألف"، مؤكدًا على أن الكلاب الضالة منتشرة ومعنى 18 مليون أن هناك كلب ضال لكل 7 مواطنين وهذه كارثة كبيرة "، مؤكدًا ضرورة وجود خطة حاسمة بتقدير رسمية وليس بأرقام عشوائية.

 


الأكثر قراءة



print