الجمعة، 17 مايو 2024 06:09 ص

نائب عن أزمة نقص المعلمين: الوزارة تتعامل معها بمنطق الكراسى الموسيقية

نائب عن أزمة نقص المعلمين: الوزارة تتعامل معها بمنطق الكراسى الموسيقية النائب بسام فليفل
الإثنين، 05 مارس 2018 02:06 م
كتب هشام عبد الجليل
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الحكومة بالقضاء على أزمة نقص المعلمين، والتصدى لأزمة تلوث مياه الشرب، وإيجاد حل لأزمة ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بمحافظة أسيوط، خلال إلقائهم بيانات عاجلة بالجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال.

وقال النائب بسام فليفل، إنه تقدم فى وقت سابق بطلبى إحاطة بشأن نقص المعلمين فى مركزى طلخا ونبروه بالدقهلية، وتم رفع مذكرة لوزير التربية والتعليم بهذا الشأن، والغريب أن رد الوزير كان "لا أملك حلا للأزمة".

وأضاف "فليفل"، فى كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن، أن هناك عدم عدالة فى توزيع المعلمين على مستوى المحافظة، فتوجد مراكز بها أعداد كافية وأخرى تعانى من عجز، ورغم ذلك يتم انتداب معلمين من المدارس التى تعانى من النقص لمدارس أخرى، ما يسبب أزمات أخرى، متابعا: "بنلعب لعبة الكراسى الموسيقية فى أزمة نقص المعلمين".

وفى بيانه العاجل، طالب النائب أحمد شمردن، بوضع علامات استرشادية على طريق الشيخ فضل بمحافظة المنيا، لأنه بشكل الحالى من أكبر أسباب الحوادث التى تؤدى لحصد الأرواح فى السنوات الأخيرة، وقالت النائبة هالة أبو السعد إن مصر تمر الآن بمرحلة حرجة جدا، وما زالت الحكومة تعمل فى جزر منعزلة، مشددة على ضرورة التنسيق بين كل الوزارات للعمل فى وصف واحد والنهوض بالوطن.

 وأوضحت هالة أبو السعد، أنه كانت هناك أزمة تتمثل فى تلوث مياه الشرب بسبب السدة الشتوية بمحافظة كفر الشيخ، رغم التعامل مع الأزمة بحرفية شديدة، مشددة على ضرورة التنسيق بين وزارة الرى والهيئة القومية لمياه الشرب، لمنع حدوث هذه الأزمة فى المستقبل مرة أخرى، متوجهة بسؤال لرئيس مجلس الوزراء بشأن ما تم من خطوات فى مشروع محطة المعاجلة الثلاثية على مصرف كتشنر.

وشهدت الجلسة كذلك، مطالبة النائبة إليزابيث شاكر بإعادة النظر فى الأزمة التى يعانى من المواطنون فى محافظة أسيوط، نتيجة رفع أسعار فواتير المياه بشكل كبير، ما نتج عنه عجز البعض عن الدفع، وكان نتيجة الأمر قطع المياه عنهم، مناشدة رئيس البرلمان بالتدخل شخصيا لحل هذه المشكلة.

 

 


print