الإثنين، 20 مايو 2024 10:48 ص

النائب محمد عبد الله زين يطالب بتمثيل برلمانى بلجنة مراجعة السكة الحديد

النائب محمد عبد الله زين يطالب بتمثيل برلمانى بلجنة مراجعة السكة الحديد النائب محمد عبد الله زين
السبت، 03 مارس 2018 11:50 ص
كتبت إيمان على
طالب النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بأن يكون للبرلمان تمثيلا فى اللجنة العليا برئاسة المهندس إبراهيم محلب، والمشكلة بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتضم مجموعة من المختصين لمراجعة شبكة السكك الحديدية، والجرارات المستخدمة والخروج بتوصيات تعلن للشعب، موضحا أن البرلمان كان سيشكل لجنة للوقوف على حقيقة ما يحدث من تدهور بالسكة الحديد، وبعد هذا القرار فإن الأمر يتطلب التعاون بين الطرفين للوصول إلى نتائج ملموسة.
 
وأوضح زين، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن توفير ما تحتاجه هيئة السكة الحديد من قيمة لا تقل عن 250 مليار، سيواجه بجزء منه بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 لإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والذى سيقر الأسبوع المقبل بالبرلمان، ويسمح بشراكة القطاع الخاص، فدخول مستثمرين بالهيئة سيوفر موارد للتطوير، ويسمح بضخ فكر جديد لها.
 
وعن رفع تذكرة القطارات، قال وكيل لجنة النقل، أنه يصعب الحديث عن رفعها دون وجود خطة واضحة وملموسة أمام قطاع عريض من المواطنين، تثبت تحسين الخدمة خلال مدة زمنية قريبة، قائلا: "مش هينفع نرفع التذكرة من غير خدمة سليمة".
 
وأشار إلى أن وزير النقل استعرض أمام البرلمان خطة تحفيف الرحلات لعمليات التحديث من خلال خطة قصيرة الأجل لإصلاح الخطوط بالإسكندرية ووجه قبلى، وتم الموافقة عليها، لا يوجد ما يمنع من التوقيف المؤقت لبعض الخطوط، طالما ذلك يمثل تهديدا للأرواح، قائلا: "احنا مش هندفن راسنا فى الرمل.. والسكة الحديد فيها خلل وحجم الخسائر المتراكمة يثبت ذلك، وهو ما  يحتاج لإدارة حكيمة بهذا المرفق.

 


الأكثر قراءة



print