الإثنين، 29 أبريل 2024 01:56 ص

"نقل النواب" تطالب بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فى أسباب حادث قطار البحيرة

"نقل النواب" تطالب بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فى أسباب حادث قطار البحيرة النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات
الأربعاء، 28 فبراير 2018 04:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
تقدم النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، بطلب لتشكيل لجنة للوقوف على سبب حادث تصادم قطارين بمحافظة البحيرة، والتى راح ضحيته 16 راكبا حتى الآن، وتكرار الحوادث خلال الفترة الأخيرة بشكل عام.

 

وأشار زين الدين، لـ"برلمانى"، إلى أن حوادث القطارات المتكررة ناتجة عن الإهمال فى عمليات الصيانة اللازمة لعربات القطارات التى لم تخضع لعمليات الصيانة منذ زمن، مشيرًا إلى ضرورة التاكد من إجراءات السلامة قبل قيام القطارات برحلاتها حفاظا على أرواح المواطنين.

 

وأشار وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إلى المزلقانات التى لاتزال تشكل خطرا كبيرا، فالسكة الحديد لا تزال تعتمد على الوسائل التقليدية فى فتح و اغلاق العديد من المزلقانات، مؤكدا على أن أرواح المواطنين ليست مجالا للإهمال والاستهتار، مضيفًا أن المواطنين تحملوا عبء زيادة تذاكر القطارات من أجل وجود خدمة أفضل، فأين التطوير الذى يمكن أن نلمسه إزاء حوادث القطارات المتكررة؟.

 

ووقع اليوم حادث انفصال عربتين من قطار ركاب، واصطدامهما بقطار بضائع فى البحيرة مما أسفر عن وقوع 16 حالة وفاة وعدد من المصابين.

 


print