الإثنين، 20 مايو 2024 11:04 م

رئيس "إسكان البرلمان": هناك اتجاه عام لإقرار تعديل قانون البناء قبل التصالح فى المخالفات

رئيس "إسكان البرلمان": هناك اتجاه عام لإقرار تعديل قانون البناء قبل التصالح فى المخالفات معتز محمود
الأحد، 25 فبراير 2018 12:15 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك إجماع من النواب جميعهم على ضرورة خروج تعديلات قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008 للنور قبل اقرار قانون التصالح فى مخالفات البناء.

 

وأضاف محمود، خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، المنعقد الآن لمناقشة مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء، أن تعديلات البناء الموحد بمثابة الأساس التى بناء عليها سيتم تطبيق قانون التصالح فى مخالفات البناء على أرض الواقع.

 

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة سبق وان انتهت من مناقشة مسودة تعديلات البناء الموحد، وتم الاتقاف على بحث قانونية مصادرة الوحدات المخالفة فيما بعد بناء على حكم قضائى، وإنشاء محاكم بلدية، للبت فى القضايا المتعلقة بالبناء المخالف والتعديات.

 

وعلى هامش الاجتماع ايضا قال النائب محمد الحصى، عضو اللجنة، إنه من غير المعقلو ان يتم الحديث عن عقوبة قبل ان نعلم المواطن ما ليه وما عليه الأول، مطالبا النواب بالتأنى فى مناقشة مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء لأنه يمس شريحة كبيرة من الشعب المصرى، متابعا: فى بعض الحالات كانت المخالفة بسبب عدم وجود بديل فى حين انه لم يتم مصادرة وحدة لمافيا الأراضى.

 

 


الأكثر قراءة



print