الجمعة، 19 أبريل 2024 03:37 ص

وزير شؤون مجلس النواب: الحكومة لا تتردد فى تخليد أسماء شهداء مصر

وزير شؤون مجلس النواب: الحكومة لا تتردد فى تخليد أسماء شهداء مصر المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب
الإثنين، 12 فبراير 2018 01:50 م
كتبت : نورا فخرى
قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إن الحكومة لا تتردد فى تخليد أسماء الشهداء، وإنها أطلقت أسماء كثير منهم على المدارس والشوارع والميادين فى أنحاء مصر.

وأضاف "مروان"، تعقيبا على حديث النائبة نشوى الديب، وكيل لجنة الثقافة والإعلام، التى انتقدت عدم إطلاق اسم أحد الشهداء على مدرسة فى دائرتها رغم إنجاز الأوراق اللازمة منذ عام ونصف العام، ما دفع رئيس مجلس النواب لمطالبة الحكومة بالرد، قائلا: "نحن فى انتظار أى شهداء لم تُطلق أسماؤهم على مدارس أو شوارع وميادين، وسنعمل فورا على إدراجه"، ليعلق رئيس مجلس النواب قائلا: "الموضوع بالغ الأهمية ويجب دراسته".

فى سياق متصل، أكدت النائبة نشوى الديب تأييدها لمشروع قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، مع مطالبتها بترقية الشهيد المدنى أو العسكرى حتى الوصول لسن المعاش، مثل زملائه الأحياء، إعمالا للنص القرآنى الذى يؤكد أن الشهداء عند ربهم أحياء يرزقون.

وأيدت النائبة ميرفت ألكسان، مشروع القانون مؤكدة أنه بمثابة البلسم لأسر الشهداء والمصابين، ويُعلى فكرة التضامن الاجتماعى، لا سيما أن كل بيت من بيوت مصر فيه إما شهيد أو مصاب، ونقول لهم من خلال هذا القانون كلنا معكم.

 

 


print