الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:57 م

خلال جلسة البرلمان.. رئيس التجمع يشيد بأداء وزير الصناعة فى تقليص عجز الموازنة

خلال جلسة البرلمان.. رئيس التجمع يشيد بأداء وزير الصناعة فى تقليص عجز الموازنة النائب السيد عبد العال رئيس حزب التجمع
الثلاثاء، 30 يناير 2018 01:51 م
كتب : نورا فخرى
أثنى النائب السيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، على الجهود المبذولة من جانب وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، لتقليص نسبة العجز بالدولار وميزان المدفوعات، بسبب لرفع الصادرات وتقليل الواردات، مشددأً على ضرورة أن تتعاون أجهزة الدولة مع هذه الوزارة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب السيد الشريف، وكيل المجلس، أثناء مناقشة 39 طلب إحاطة و6 أسئلة وطلبى مناقشة عامة، موجهة للمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

 

وقال عبد العال، إن بيانات الواردات والصادرات لبعض السلع غير موجودة على موقع جهاز التعبئة العامة والإحصاء، وهى بيانات هامة فى الإحصاء.

 

بدوره، استنكر النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليقة والمقطم والدرب الأحمر بمحافظة القاهرة، سحب ترخيص أحد المصانع بمحافظة شمال سيناء، بناء على معلومة مغلوطة، قائلاً: هيئة التنمية الصناعية كانت تمنح امتداد للترخيص، الإرهاب لا يزال مستمر لكننا فى طريقنا للقضاء عليه، فإما أن يتم مد الفترة الخاصة بالترخيص حتى ينقشع الإرهاب أو أن يتم نقل الرخصة خارج نطاق شمال سيناء".

 

من جانبها، تسألت النائبة سهير الحادي، عضو مجلس النواب، عن خطة وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصعيد، والمناطق الحدودية علاوة عن دورها لاستثمار الثروة التى تمتلكها مصر، على حد قولها، ممثله فى خريجي التعليم الفني، مطالبة بتشكيل لجنة لبحث أسباب تعثر المصانع المتوقفة، ووضع حلول عاجلة لها.

 

فيما وجهت النائبة آمال طربية، عضو مجلس النواب، استغاثة مفاداها: " عندى 6 أفران بالدائرة قفلوا ومفيش أى تواصل من وزير التموين".

 


print