الأحد، 02 يونيو 2024 02:34 ص

على عبد العال ينتقد إطالة بعض النواب فى إلقاء الكلمة بالجلسة العامة

على عبد العال ينتقد إطالة بعض النواب فى إلقاء الكلمة بالجلسة العامة على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأحد، 28 يناير 2018 12:35 م
كتب عبد اللطيف صبح

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إنه سبق وأن كلف النائب الدكتور صلاح حسب الله بأن يكون متحدثا إعلاميا باسم البرلمان دون الإخلال بحق أى من أعضاء المجلس فى الإبداء برأيه فى أى أمر.

 

وأضاف عبد العال  خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب لمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية بالمجلس: "لا يجوز لأى أحد أن يُعقب على ذلك فى أى وسلة إعلامية، النواب لهم الحق فى التعبير عن آرائهم ولا يجوز لأحد أن يُخاطب أى هيئة من هيئات الدولة إلا باسم رئيس المجلس أيا كان موقعه داخل المجلس، والنائب صلاح حسب الله متحدثا إعلاميا وليس رسميا فالمتحدث الإعلامى يرد على الإعلام فيما يتعلق بالبرلمان وليس متحدثا رسميا".

 

وأوضح رئيس مجلس النواب أن المادة 119 من الدستور تنص على أن يختص البرلمان بالمحافظة على النظام الداخلى ويتولى ذلك رئيس المجلس، كما تنص المادة 8 من اللائحة الداخلية للبرلمان على أن رئيس المجلس هو من يمثله ويتحدث باسمه ويحافظ على أمنه ونظامه وكرامته وكرامة أعضاءه ويحافظ على حسن سير أعمال المجلس.

 

وانتقد رئيس البرلمان طريقة بعض النواب فى إلقاء الكلمة، وحرصهم على الإطالة وعدم ترك الفرصة للآخرين، قائلا: "تكتل 25 – 30 أكتر ناس بيتكلموا".

 

جاء ذلك ردا على النائب عبد الحميد كمال عضو تكتل 25-30 الذى قال: "أحترم كل قرارات المجلس، ولكن هل يجوز للمتحدث الإعلامى للبرلمان أن يكون متحدثا باسم ائتلاف دعم مصر".

 


print