الجمعة، 26 أبريل 2024 02:26 م

"دينية البرلمان" تطالب بمواجهة الفكر السلفى بعد وصفهم للمسلسلات بـ "الكفر"

"دينية البرلمان" تطالب بمواجهة الفكر السلفى بعد وصفهم للمسلسلات بـ "الكفر" عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية
الجمعة، 26 يناير 2018 03:10 ص
كتب محمود العمرى

قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن وصف التيار السلفى للمسلسلات التاريخية بالكفر يؤكد أننا لا زلنا نواجه فكر يحمل أفكارا تحتاج إلى مراجعة حقيقة فى الدولة، فكر يحمل كل ما هو جاهلى .

وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أننا أمام فكر يحتاج حقيقة إلى مراجعة من المؤسسات الدينية، فالسؤال الآن هذا داعية سلفى يحمل هذا الفكر ويوصله لغيره من الشباب وغيره، بالإضافة إلى نشره على مواقع متاحة للجميع، فهذا يحتاج إلى اتخاذ موقف حقيقى أمام هذه المواقع السلفية وغيرها من التى تحمل الأفكار الهدامة للشباب وغيره .

وتابع أنه لابد من قرارات حاسمة من الهيئات الإعلامية إلى حجب مواقع السلفية، وهو ما طلبته بل كثيرا من قبل، لأنها أصبح تمثل خطر لا يقل عن الفكر الإرهابى .

وأوضح أن التاريخ عندما يحكى فى دراما أمر محمود للمواطنين، وأن هذا الأمر لا مأخذ شرعيا عليه فى الاطلاق، بل أن المسلسلات التاريخية تساعد شبابنا على معرفة الانتصارات التى حققها أبطالنا على مدار التاريخ".

كان قد شن الشيخ شن الشيخ شحاتة صقر، أحد قيادات الدعوة السلفية،هجومًا على المسلسلات التاريخية تعرض عبر التليفزيون، مؤكداً أنها تحمل التحريف فى النصوص التاريخية، بل تدخل فى اختلاق وقائع وأحداث بكاملها، والكذب والافتراء على العلماء والمجاهدين بذِكْر أشياء لم تحدث فى حياتهم أو بالمبالغة فيها.

أوضح: "أنها تحمل تمثيل دور كافر يحمل صليبًا، أو يسجد له، أو كافر يشتم النبى -صلى الله عليه وآله وسلم-، أو يشتم الإسلام، وكل ذلك كفر بالله -تعالى- وردة عن الدِّين، وليستْ هناك رخصة شرعية لأن يرتكب الممثل شيئًا مِن أقوال الكفر أو أعماله، وهكذا حال مَن يفعل المنكرات الظاهرة"

 

 


الأكثر قراءة



print