الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:56 م

ممثل الأزهر من البرلمان: الإلحاد ليس ظاهرة.. وسننزل لمحاورة الشباب

ممثل الأزهر من البرلمان: الإلحاد ليس ظاهرة.. وسننزل لمحاورة الشباب اللجنة الدينية بالبرلمان
الإثنين، 15 يناير 2018 05:37 م
كتب محمود حسين
قال الدكتور عبد المنعم فؤاد محمود، ممثل الأزهر الشريف، عميد الوافدين بجامعة الأزهر، إن الإلحاد أمر طارىء على المجتمع المصرى ولم يرق إلى حد الظاهرة، وإنه ليس منتشرا فى مصر.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور عمر حمروش، بشأن انتشار ظاهرة الإلحاد بين بعض الشباب فى مصر.
 
 
وأضاف ممثل الأزهر:" مسألة إن الإلحاد ظاهرة تحتاج إلى تأنى، فمصر فى أمان إلى يوم الدين، فظاهرة معناها إنه منتشر، وأعتقد أن الإلحاد لم يصل إلى حد الظاهرة، والمساجد ترفع الآذان وتقام فيها الشعائر الدينية، والكنائس تدق الأجراس، ومصر بلد الأمن والأمان، ويؤكد ذلك قول الله تعالى: "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".
 
 
وتابع: "نطمئن كل المؤمنين والمصريين أن مصر ليس فيها هذه الظاهرة، الخطاب الدينى وفقا لقول الدكتور عمر حمروش يسير فى الطريق الصحيح، وإننا نريد أن نقف على عوامل معالجة هذه القضية، وأرى أن مؤسسات الدولة إعلامية واجتماعية وثقافية لابد أن تقف وتتعان وتشارك فى معالجة الأمر، وأعتقد أنه كان فلابد أن يحضر ممثلو وزارات الثقافة والشباب والتعليم الاجتماع، الأمر لا يتعلق بالأزهر والإفتاء والأوقاف فقط، أعطونا فرصة نتعاون معا وننزل إلى منتديات الشباب بل ننزل إلى الملاعب وغيرها، لكى نناقش ونتحاور، فهى قضية فكرية، والفكر يواجه بالفكر وليس بأن يضرب بالرصاص، هذه دعوة كريمة للجنة الدينية نثمنها ونؤيدها".
 
 
 
واستطرد ممثل الأزهر: "مرصد الأزهر الشريف يرصد هذا الأمر الطارىء على المجتمع المصرى، وهناك 800 سؤال وإجابة وشغال على مدار 24 ساعة، كلنا نتحاور ونضع أساس للتعاون فى هذه القضية وغيرها".

الأكثر قراءة



print