الجمعة، 17 مايو 2024 07:59 ص

النائبة مايسة عطوة: المجلس القومى لـ "ذوى الإعاقة" هدية السيسى

النائبة مايسة عطوة: المجلس القومى لـ "ذوى الإعاقة" هدية السيسى النائبة مايسة عطوة
الأربعاء، 10 يناير 2018 07:20 م
كتب محمد صبحى

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء بشأن الموافقة على مشروع قانون إنشاء المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، ليحل محل المجلس القومى لشئون الإعاقة المنشأ بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 410 لسنة 2012، مؤكدة أن  هذا المجلس حلم طال انتظاره، ويأتي كأول قرار فى عام الإعاقة 2018.

 

 وأضافت "عطوة" فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن هذا المجلس يأتي لكى يعزز حقوق ذوى الإعاقة، ويهدف إلي تنمية وحماية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بمقتضى أحكام الدستور وفى ضوء الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية، التى تصدق عليها مصر وترسيخ قيمها، ونشر الوعى بها، والإسهام فى ضمان ممارستها.

 

وأوضحت عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" فى بيانها ، أنها ستطالب بأن يكون من ضمن اختصاصات هذا المجلس اقتراح السياسة العامة للدولة فى مجال تنمية وتأهيل ودمج وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة، ومتابعة وتقييم تطبيقاتها، ووضع استراتيجية قومية للنهوض بالأشخاص ذوى الإعاقة ومتابعة تنفيذها.

 

وطالبت البرلمانية مايسة عطوة ، بتنظيم جلسات استماع مع ممثلى ذوى الإعاقة كى يدمج ما يطالبون به ضمن أعمال هذا المجلس، مشيرة إلى أن هذا القانون هو بصمة جديدة تضاف إلى بصمات البرلمان، وأيضا هدية الرئيس فى عام ذوى الإعاقة.

 

 


print