الجمعة، 17 مايو 2024 08:28 ص

نائبة بـ"تعليم البرلمان" تطالب بحذف جزئية تحريم التماثيل من منهج الإعدادية

نائبة بـ"تعليم البرلمان" تطالب بحذف جزئية تحريم التماثيل من منهج الإعدادية النائبة ماجدة نصر
الجمعة، 05 يناير 2018 04:00 م
كتب محمد صبحى
استنكرت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، تضمين مادة التربية الدينية للمرحلة الإعدادية حرمانية اقتناء التماثيل، موضحة أن الموضوعات الدينية بصفة عامة بها آراء كثيرة ومذاهب كثيرة وهناك من يحرمها ومن يبيحها وبالتالى يجب ألا تدخل المناهج الدراسية فى مثل  هذه الأمور.
 
 
 
وطالبت ماجدة نصر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، بضرورة حذف تلك الجزئية الخاصة بتحريم اقتناء التماثيل من المقررات الدراسية لأنه يؤدى إلى ترسيخ حرمانية هذه الأمور، مشددة على أنه إذا كان لابد من تضمين تلك الأمور للمناهج الدراسية، فيجب أن تضم جميع الآراء والاختلافات ويترك للطالب تحليلها وذلك من باب أمانة العرض فى المنهج أن يضم جميع الآراء.
 
 
 
وأشارت عضو لجنة التعليم إلى أنها ستتقدم بطلب إحاطة حول هذا الأمر إلى الحكومة لأن تلك النقاط والأمور الخلافية تؤدى فى النهاية لشحب الشباب والتلاميذ فى هذه المرحلة العمرية كما أنها تعتبر بداية الإرهاب والتوجه ناحية العنف.
 
 
 
يذكر أن كتاب التربية الدينية المقرر على الصف الثالث الإعدادى حرم التماثيل بتضمينه فقرة تنص على أنه أما فيما يتعلق بصناعة المجسمات (التماثيل)، فالعلماء متفقون على حرمة اقتنائها، لأنها رجس من عمل الشيطان يجب البعد عنه، واستشهدت الفقرة بقوله تعالى فى سورة الحج: «فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ».

print