الجمعة، 17 مايو 2024 10:28 ص

مصطفى بكرى: نتطلع لحل توافقى بشأن سعر قصب السكر والبنجر بعد اجتماع اليوم

مصطفى بكرى: نتطلع لحل توافقى بشأن سعر قصب السكر والبنجر بعد اجتماع اليوم مصطفى بكرى
الإثنين، 01 يناير 2018 04:00 م
كتبت إيمان على

قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الحكومة عليها الاستجابة لمطالب الفلاحين بشان رفع سعر توريد قصب السكر والبنجر، لأن السعر القائم حاليا غير مناسب فى ضوء تكلفة الإنتاج.

 

وأضاف "بكرى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يتطلع لانتهاء اجتماع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بحل توافقى حول سعر يناسب مطالب الفلاحين، موضحا أن ما تتحدث عنه الحكومة من رفع السعر إلى 800 جنيه للطن أمر غير مقبول، والأفضل أن يكون سعرا أعلى، لأن كثيرين من الفلاحين رفضوا كسر محصول القصب وتوريده للمصانع، ما ينذر بكارثة.

 

وأشار النائب، إلى أن إنتاج القصب تراجع فى الصعيد على وجه التحديد، مطالبا بضرورة منح الفلاحين سعرا مناسبا، حتى يزرعوه ثانية دون تردد.

 

يذكر أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، يعقد اجتماعا مغلقا اليوم الاثنين، يحضره الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والنواب: محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، وهشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة والرى، وذلك لمناقشة زيادة سعر توريد قصب السكر ومحصول البنجر.

 


print