الخميس، 09 مايو 2024 05:41 م

"سياحة النواب" تستعد لزيارة الهرم.. وسحر طلعت: سنبحث كل شىء على أرض الواقع

"سياحة النواب" تستعد لزيارة الهرم.. وسحر طلعت: سنبحث كل شىء على أرض الواقع النائبة سحر طلعت مصطفى
الأحد، 31 ديسمبر 2017 05:00 م
كتب محمد مجدى السيسى

تستعد لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، لتنظيم زيارة ميدانية لمنطقة الأهرامات، خلال يناير المقبل، لمتابعة مستجدات مشروع تطوير منطقة الهرم، وبحث إمكانية فتحها ليلا للزائرين، وذلك فى ضوء مقترحات أعضاء اللجنة فى اجتماعهم مع الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، خلال الأسبوع قبل الماضى، وسعيا للوقوف على الجدول الزمنى المحدد للانتهاء من المشروع.

 

وفى هذا الإطار، قالت سحر طلعت مصطفى، رئيسة اللجنة، إن هذه الزيارة ليست الأولى، واللجنة عازمة على متابعة ما يحدث فى المنظومة السياحية وكل ما يتعلق بها على أرض الواقع، وليس من خلال الاجتماعات مع المسؤولين فقط، مشددة على أن الزيارات الميدانية ستشمل المتحف الكبير أيضا، خاصة أن وزير الآثار أكد أن الافتتاح الجزئى للمتحف سيكون فى 2018.

و أشارت رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إلى أن تلك الزيارات تستهدف التعرض بشكل مباشر للمشكلات التى تُعيق حركة التنمية، وبحث حلها عمليا، إما عن طريق بحثها مع الوزارات المعنية إن كانت مشكلات متعلقة بالتمويل، أو بتأخر قرارات بعينها، أو تفعيل دور النواب فى التشريع إذا لزم الأمر، أو استخدام الأدوات الرقابية إذا لمس النواب أى تقصير.

 

وفى سياق متصل، قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، إنها زارت منطقة الهرم خلال الأسبوع الماضى، فى زيارة خاصة، برفقة وزير الآثار خالد العنانى، ومحافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، تمهيدا لتلك الزيارة الميدانية التى تنظمها اللجنة.

سحر طلعت ووزير الآثار ومحافظ الجيزة فى موقع المتحف المصرى الكبيرسحر طلعت ووزير الآثار ومحافظ الجيزة فى موقع المتحف المصرى الكبير

 

رئيس لجنة السياحة بالبرلمان فى المتحف الكبيررئيس لجنة السياحة بالبرلمان فى المتحف الكبير

 

سحر طلعت مصطفى ووزير الآثار ومحافظ الجيزة فى الهرمسحر طلعت مصطفى ووزير الآثار ومحافظ الجيزة فى الهرم
 

 


الأكثر قراءة



print