الجمعة، 03 مايو 2024 10:11 م

مصطفى بكرى يطالب بمحاكمة عاجلة ليوسف زيدان بعد احتفاء إسرائيل بتصريحاته

مصطفى بكرى يطالب بمحاكمة عاجلة ليوسف زيدان بعد احتفاء إسرائيل بتصريحاته مصطفى بكرى
الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 08:10 ص
كتب مصطفى السيد

طالب الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى عضو مجلس النواب بمحاكمة الكاتب الروائى يوسف زيدان بشكل عاجل بعد احتفاء السفارة الإسرائيلية بتصريحاته عن نفيه لوجود المسجد الأقصى بالقدس، موضحا أنه يجب محاكمة لجرائمه واساءته للتاريخ والتى تهدد الأمن القومى وتسيئ لرموزنا التاريخة وتلوى عنق الحقيقة لصالح إسرائيل وأعداء مصر على حد وصفه.

 

وقال "بكرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، تعليقا على احتفاء السفارة الإسرائيلية بالقاهرة بتصريحات "زيدان" عن نفيه وجود المسجد الأقصى بالقدس :" طبيعى أن ترحب إسرائيل بتصريحات المتآمر يوسف زيدان" على حد وصفه، مضيفا أنه  يخدم أهداف الصهيونية العالمية بتشوية مصر وتزيف التاريخ، فهو الذى قال ليس لنا حق بالمسجد الأقصى وهو  ذاته الذى شوه أحمد عرابى وصلاح الدين.

 

وأضاف النائب، أن العيب ليس فى يوسف زيدان ولكن العيب فى من يستضيفونه ويصمتون عليه، فأولى به أن يذهب لإسرائيل لأنه يخدم أهدافها عن عمد مطالبا بمحاكمه بشكل عاجل.

 

كانت السفارة الإسرائيلية فى القاهرة نشرت على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بياناً أعربت فيه عن سعادتها بتصريحات المؤرخ يوسف زيدان عن إسرائيل التى من ضمنها أن المسجد الموجود فى مدينة القدس ليس هو المسجد الأقصى، وفى تصريح آخر "أن القدس ليس مكانًا مقدسًا".

 

 

Share on facebook Share on twitter Share on googleplus
إضافة تعليق
 

 


print