الأحد، 19 مايو 2024 09:49 ص

وكيل "نقل البرلمان": سماسرة وأصحاب شركات عقارية يتلاعبون للحصول على شقق وزارة الإسكان

وكيل "نقل البرلمان": سماسرة وأصحاب شركات عقارية يتلاعبون للحصول على شقق وزارة الإسكان النائب محمد عبد الله
الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 01:00 ص
كتب محمد صبحى
تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، بيان عاجل من خلال مجلس النواب إلى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بخصوص نتائج قرعة وحدات مشروع سكن مصر بمنطقة القاهرة الجديدة، مشيراً إلى أن المواطنين المتقدمين للقرعة يشكون من تقدم سماسرة وأصحاب شركات للحصول على هذه الشقق مما حرم كثير من المواطنين المستحقين لهذه الوحدات من الفوز بالقرعة.
 
 
وأوضح زين فى تصريح لـ "برلمانى" أن هؤلاء السماسرة أو الشركات العقارية يقومون بالتقديم في القرعة من خلال التوكيلات، وهو ما جعل عدد المتقدمين يزداد لدرجة كبيرة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل إنهم قاموا بعد أقل من 24 ساعة من إعلان النتائج بعمل إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية لبيع الشقق التي حصلوا عليها في القرعة بضعف ثمن الحجز.
 

وتساءل النائب لماذا لم تضع الوزارة لهذا المشروع شروطاً بعدم السماح لأحد التقدم في القرعة غير الشخص نفسه؟ ولماذا لم تدرس الوزارة وقف التوكيلات لتزيد من فرص المواطنين في الحصول على الشقق؟، مطالباً الوزارة بالتحقيق في نتائج القرعة وما لحق بها من شبهات تقدم عدد كبير من السماسرة وأصحاب شركات للحصول على حق المواطنين.

 


print