الإثنين، 29 أبريل 2024 03:36 ص

ووزير الزراعة يتقدم بمذكرة لرئاسة الوزراء..

وكيل "زراعة البرلمان": الحكومة تدرس رفع سعر طن قصب السكر لـ850 جنيها

وكيل "زراعة البرلمان": الحكومة تدرس رفع سعر طن قصب السكر لـ850 جنيها النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب
الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 01:32 م
كتبت إيمان على
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب عقد اجتماعا مغلقا أمس مع هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة، مع كلا من على مصيلحى وزير التموين و عبد المنعم البنا وزير الزراعة، بشأن الوصول إلى السعر العادل بالنسبة لمحصولى قصب السكر والبنجر.

 

وأكد وكيل لجنة الزراعة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، على أنه تم الاتفاق على تقدم وزير الزراعة بمذكرة مذكرة استرشادية للجنة الاقتصادية لرئاسة الوزراء بشأن زيادة طن قصب السكر من 800 إلى 850 جنيها، والذى سيوفر فى النهاية هامش ربح 5 آلاف جنيه طوال العام.

 

وأشار تمراز، إلى أن البرلمان ينتظر رد رئاسة الوزراء النهائى على هذا السياق، معتبرًا أن هذه القيمة المالية هو ما تمكن البرلمان الوصول إليه فى تفاوضه مع الحكومة، وما يهمه فى النهائة تحقيق نتائج ملموسة، موضحًا أن فلاحى مصر يدركون صعوبة المرحلة الراهنة، وما نمر به من ظروف اقتصادية، ونثق فى قبولهم الاقتراح الذى تم التوافق عليه.

 

وكان قد وجه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة أمس الثلاثاء، رسالة طمأنة إلى جميع الفلاحين بالوجه البحرى والقبلى، بأنه يجرى التفاوض حاليًا مع الحكومة بهدف الوصول إلى سعر عادل بالنسبة لمحصولى قصب السكر والبنجر، كما نص الدستور، قائلًا: "بطمن كل الفلاحين .. وسنصل إلى سعر عادل"، وذلك بعد مطالبتهم برفع سعر الطن لـ1000 جنيه .

 

 


print