السبت، 18 مايو 2024 11:03 ص

"خطة البرلمان" تستكمل مناقشات قانون المناقصات والمزايدات اليوم

 "خطة البرلمان" تستكمل مناقشات قانون المناقصات والمزايدات اليوم لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 12:20 م
كتب عبد اللطيف صبح
تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأربعاء، اجتماعين الأول جلسة استماع بشأن مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الجديد، تستمع خلالها لممثلى العديد من الشركات والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية.

 

أما الاجتماع الثانى للجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، لمناقشة ومتابعة رؤية مصر 2030 وموازنة البرامج والأداء.

 

 وأوضحت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية أن رؤية مصر للتنمية المستدامة وخطة 2030 ترتبط ارتباطا وثيقا بموازنة البرامج والأداء، لافتة إلى أن اللجنة ستكون مهمتها التركيز على متابعة تنفيذ رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ موازنات البرامج والأداء على الوزارات المختلفة.

 

 وأضافت سيلفيا نبيل، فى تصريحات لها، أن اجتماع اليوم يأتى لوضع خطة العمل، والبدء فى عقد لقاءات مع وزارتى التخطيط والمالية وغيرهم من الوزارات حتى يمكن تنفيذ الرؤية.

 

 واستطردت "تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال مؤشرات قياس أداء، وخطط ورؤية شاملة، لاسيما بأن البرامج والأداء عبارة عن أدوات للتنفيذ، تهدف الربط بين مؤشرات القياس لدى الوزارات والرؤية المراد تنفيذها لضمان تطبيقها بالصورة المنتظرة".

 

 


print