الخميس، 16 مايو 2024 10:44 م

رئيس "حقوق إنسان البرلمان" يطالب بقرارات اقتصادية للرد على قرار أمريكا بشأن القدس

رئيس "حقوق إنسان البرلمان" يطالب بقرارات اقتصادية للرد على قرار أمريكا بشأن القدس النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:34 م
كتب محمود حسين
أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه لابد أن تكون هناك قرارات اقتصادية وسياسية من المجتمع العربى والدولى للرد على قرار الإدارة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وقال النائب علاء عابد، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم: "أتقدم بالشكر لزملائى النواب الذين حملوا على صدورهم اليوم وشاح القدس العربية، وأتقدم بالشكر أيضا للشعب المصرى العظيم الذين حملوا فى قلوبهم أن القدس عربية وستظل عربية"ن وهنا قام النائب كمال أحمد بمنح وشاحه للنائب علاء عابد وارتداه رئيس لجنة حقوق الإنسان أثناء كلمته.

 

وتابع "عابد" قائلا: "بالأمس القريب كانت هناك زيارات لرئيس الجمهورية إلى أمريكا وأول من تحدث عنه الجانب الأمريكى هى حقوق الإنسان، واليوم وفى واقعة لم تحدث منذ 50 عاما نرى انتهاكات لحقوق الانسان فى الهوية العربية، وهو أشد نوع من أنوع الانتهاك لحقوق الإنسان، لما نكتشف بين عشية وضحاها أن يصدر قرار الرئيس الأمريكى ترامب بأن تكون القدس لدولة واحدة فقط، رغم أنه منذ قديم الأزل القدس عربية للمسلمين وللمسييحين ولجميع الديانات، وأعتقد أن هذا القرار لم يقصد به الرئيس الأمريكى إلا لتبرير بعض التصرفات من الإدارة الأمريكية لدفع ثمن ما فعلته فى الشرق الأوسط".

 

واستطرد رئيس لجنة حقوق الإنسان: "لابد أن تكون هناك جلسة طارئة لمجلس الأمن  وتكون هناك قرارات اقتصادية وسياسية حتى لا نلجأ لأسلوب الشجب والتنديد الذى سمعناه كثيرا وكلما سمعناه كأنما الدنيا ستهتز، سنقول للإدارة الأمريكية مرة أخرى أمجاد يا عرب.. يا عرب أمجاد.. وستظل القدس عربية وسننتصر".

 


الأكثر قراءة



print