الخميس، 16 مايو 2024 12:04 ص

5 معلومات عن أول مشروع قانون لتنظيم عمل الجاليات المصرية فى الخارج

5 معلومات عن أول مشروع قانون لتنظيم عمل الجاليات المصرية فى الخارج مجلس النواب
السبت، 16 ديسمبر 2017 05:10 ص
كتب محمد عبد العظيم

ينتوى النائب محمود حسين، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، تقديم مشروع قانون خاص بتنظيم عمل الجاليات المصرية فى الخارج إلى المجلس ليكون أول قانون ينظم عمل الجاليات المصرية بالخارج، خلال الفترة المقبلة، حيث يحق لنواب البرلمان وفق الدستور واللائحة الداخلية تقديم مشروعات قوانين، وفيما يلى أبرز 5 معلومات عن هذا القانون الجديد.

 

1- يسعى النائب حاليًا إلى جمع التوقيعات اللازمة من النواب وفقًا للدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب، حيث تنص على حصول النائب على 60 توقيعًا من النواب (عشر المجلس) حتى يحال إلى اللجان النوعية المختصة من أجل دراسته.

2- الهدف الأساسى من مشروع القانون يتمثل فى القضاء على المشاكل والخلافات التى تقابل بعض هذه الجاليات المصرية فى الخارج.

3- يعد أول مشروع قانون فى هذا الصدد لبحث المشاكل والقضاء عليها وتنظيم عمل الجاليات فى الخارج.

4- التقى النائب بعدد من السفراء المقيمين بالخارج وأعضاء الجاليات المصرية بعدد من الدول وعرض عليهم فكرة مشروع القانون ولاقى ترحيب واستحسان من الجميع.

5- عقب تقديم مشروع القانون بالتوقيعات اللازمة، يحيله الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب من أجل مناقشته فى اللجان النوعية المتخصة، ومن ثمَّ إعداد تقرير عنه لكى يعرض للنقاش فى جدول أعمال البرلمان بالجلسات العامة، من الموافقة عليه وإقراره.

 

يذكر أن النائب محمود حسين يشغل مسئول المصريين بالخارج فى حملة دعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، حيث سافر خلال الفترة الماضية إلى عدد من الدول الأوروبية والعربية فى إطار خطة الحملة لجمع توقيعات من المصريين بالخارج على استمارة الحملة، والتعريف بالإنجازات التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة الرئاسية الأولى.

 


الأكثر قراءة



print