السبت، 27 أبريل 2024 01:50 م

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تعد تقريرا عن الأوضاع داخل السجون بالإنجليزية

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تعد تقريرا عن الأوضاع داخل السجون بالإنجليزية لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
الأحد، 10 ديسمبر 2017 04:30 م
كتب : نورا فخرى

قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر،  إنه يعكف حالياً – بناء علي تكليف من رئيس اللجنة – في إعداد تقرير موسع حول إنجازاتها خلال الفترة الماضية باللغتين العربية والانجليزية، لتضم أهم الموضوعات التي تم مناقشتها تحت قبة المجلس فيما يتعلق بحقوق الإنسان تأكيداً علي اهتمام المجلس بهذا الملف، والزيارات الميدانية التي نظمتها للأقسام والسجون ودور الرعاية، علاوة عن اللقاءات مع سفراء الدول المعتمدين لدي مصر.

وأضاف الورداني، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التقرير من المتوقع أن يضم الزيارات الخارجية للجنة حقوق الإنسان إلي البرلمانات الدولية والأمم المتحدة، في مقدمتها زيارتها إلي الكونجرس الأمريكي، مجلس الشيوخ الإيطالي، والبرلمان الفرنسي، علاوة عن اللقاء مع رئيس مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة فور توليه منصبة الجديد.

وتابع الورداني، أن الهدف من التقرير، التأكيد علي الجهود التي تقوم بها مجلس النواب لاسيما لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان للنهوض بهذا الملف، علي أن يتم إرسالة إلي جميع السفرات المعتمدة لدي مصر، علاوة عن إرسالة جميع برلمانات العالم، خلال الزيارات المتوقع أن تقوم بها اللجنة.

ولفت الورداني، إلي أن التقرير سيتضمن الحديث عن الوضع الجديد داخل السجون المصرية، وأماكن الاحتجاز في ضوء الزيارات التي قامت بها اللجنة علي مدار دورى الانعقاد، والتي أكد خلالها نزلاء السجون والمتحتجزين علي عدم وجود تعذيب وأنهم يتلقون أفضل معاملة، علاوة عن اهتمام وزارة الداخلية بصحة النزلاء وقد تم مؤخراً افتتاح مستشفى سجن جمصة على أحدث طراز.

ونوه أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه بصدد الانتهاء من التقرير في صورته النهائية خلال 15 يوم، علي أن يتم عرضة علي اللجنة لاعتماده وطباعته ومن ثم إرسالة إلي السفارات المختلفة. 

جدير بالذكر، أن اللجنة قامت بزيارة إلي سجن برج العرب، وسجن الفيوم، علاوة عن زيارة ما يزيد عن 10 قسم لاسيما بالمناطق الشعبية بالمحافظات المختلفة، ففي محافظة القاهرة، قامت بزيارة  أقسام عين شمس، روض الفرج، الشرابية،  ودار السلام، وبمحافظة الجيزة، قامت بزيارة أقسام العمرانية والوراق وإمبابة، علاوة عن اقسام بمحافظة الفيوم وشملت قسم أول وثان الفيوم، مركز شرطة (يوسف الصديق، الشواشنة). 


print