الخميس، 16 مايو 2024 06:43 م

وزير قطاع الأعمال للنواب: 15 ألف عامل عُينوا فى شركة فوق الحاجة

وزير قطاع الأعمال للنواب: 15 ألف عامل عُينوا فى شركة فوق الحاجة أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال
الإثنين، 04 ديسمبر 2017 04:04 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال، فى رده على انتقاد نواب البرلمان على حال شركات القطاع العام، أن "هدم أو إغلاق شركة يأخذ يوم واحد، بينما إصلاح أو تشغيل الشركة يأخذ وقت طويل"، مؤكداً أن هناك تعيينات حصلت فى وقت مضى لـ 15 ألف عامل بشركة لا تحتاجهم، لافتاً إلى أن الإصلاح يأخذ وقت طويل.

 

وأضاف "الشرقاوى" فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، إنه يزور المصانع بشكل مستمر، وأن أول زيارة له كانت لمصنع القومية للأسمنت فى ضوء حديث النواب عن ضرورة نزوله لمتابعة الأعمال داخل شركات قطاع العام.

 

وحول شركات الأدوية، قال وزير قطاع الأعمال، إن هناك خسائر بنحو 505 مليون جنيه ناتجة عن الشركة المصرية لتجارة الدواء، مؤكداً أن شركات انتاج الدواء كلها رابحة، وهو ما لم يكن متحققاً  العام الماضى.

 

و أوضح الوزير: " الأزمة فى أن الشركات بتورد بأسعار قديمة، لبن الأطفال كان بـ 2 يورو وجزء، أى 29 جنيه ويتم توريده بـ 26 جنيه، الآن 2 يورو وجزء بقوا 50 جنيه، و ما زالت بتورد بـ 26 جنيه، سبب الخسائر إذن خارج عن إرادتهم".

 

أما بشأن خطة الدولة فى الغزل و النسيج، قال أشرف الشرقاوى، : "مكنتش أنا الوزير الموجود ساعة اختيار اللجان الاستشارية، لكن أنا بدافع عنها لأنها استوفت جميع الإجراءات الصحيحة، تم الإعلان عنها فى الصحف، وتم دعوة جميع المكاتب الاستشارية، و تم التفنيد وفقاً للمعايير، والاستشارى ما بيقولش اشترى منين، لكن بيعطى معلومات مُحدثة"، معترفاً بأن شركات الغزل والنسيج خاسرة ، بواقع 23 شركة بتحقق خسائر.

 


الأكثر قراءة



print