الأحد، 12 مايو 2024 12:58 م

النائب جمال هندى: معايا سيديهات تثبت تسريب أستاذ بجامعة بنى سويف الامتحان لطلابه

النائب جمال هندى: معايا سيديهات تثبت تسريب أستاذ بجامعة بنى سويف الامتحان لطلابه النائب جمال هندى
الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:39 م
كتب: نورا فخرى – محمود حسين
قال النائب جمال هندى، عضو مجلس النواب، إن لديه أدلة بالسيديهات تثبت شروع أستاذ بجامعة بنى سويف، فى منح طلابه أسئلة الامتحانات، حتى يكونوا متميزين، مضيفاً: "عندى دليل وأقدمه للوزير بالسيديهات، يتضمن مقاطع صوت لدكتور على القهوة يعترف بالتسريب، وإذا أراد المجلس أن يستمع إلى التسجيل فلديه من الفنيات اللازمة ما يمكنه من ذلك".

 

وأعرب هندى، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإثنين برئاسة الدكتور على عبد العال، عن رفضه للمزايدات فى المجلس، قائلاً: "المزايدات مرفوضة تماما فى هذا المجلس، ودورنا ننبش على الفساد انطلاقا من دورنا الرقابى.. وأرفض أن يُقال أن هذا المجلس الشقيان والذى يقوم بدوره الرقابى، يتستر على الفساد".

 

وطالب هندي، أن يحصل وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور حسام عبد الغفار، على نسخة من السيديهات التى تتضمن الاعترافات، وكذلك الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

 

وعلق رئيس مجلس النواب، قائلاً: "رجائى الخاص اتباع الإجراءات القانونية .. والتسجيل دون إجراءات فى حد ذاته جريمة"، وهو ما أدى إلى انفعال النائب ليعقب رئيس المجلس : " لا نريد أن نرسى أعرافا وسوابق فاسدة .. أقعد يا جمال مش كدة، لاسيما أن الدكتور صبرى السنوسى عميد كلية حقوق جامعة القاهرة وبصحبته طلاب الجامعة فى شرفات القاعة".

 

وتدخل الدكتور عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم بالمجلس ونائب بنى سويف: ليؤكد أن "الزميل عضو هيئة التدريس فى الجامعة المقدمة ضده أسطوانات كان مرشحا فى الانتخابات بدائرة النائب جمال هندى وزوجة عضو هيئة التدريس كانت نائبة فى البرلمان 2010، الوزير يعرف ترتيتبنا العالمى وما تم تكريمه لجامعة بنى سويف وترتيبها العالمى، كان ترتيبها رقم واحد من 33 إلى 11، وليس معنى أن عضو هيئة تدريس عندى خلاف معاه اشوه الجامعة كلها".

 


الأكثر قراءة



print