الخميس، 02 مايو 2024 11:08 ص

النائبة سحر طلعت مصطفى تطالب الحكومة بخطة للتصدى لحوادث الطرق

النائبة سحر طلعت مصطفى تطالب الحكومة بخطة للتصدى لحوادث الطرق النائبة سحر طلعت مصطفى
الإثنين، 04 ديسمبر 2017 11:50 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
طالبت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، بالوقوف على الإجراءات التى ستتخذها الحكومة للحد من حوادث الطرق وخاصة بعد الحوادث الأخيرة بسبب سوء الطقس، والتى أسفر عنها مصرع عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

 

وشددت مصطفى، خلال كلمتها اليوم الإثنين، بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، على ضرورة الإطلاع على خطة هيئة الأرصاد عن الإعلان عن حالة الطقس خلال موسم الشتاء فى الأيام المقبلة، وذلك حتى يتثنى للجهات المسئولة اتخاذ القرار المناسب للحفاظ على أرواح المواطنين.

 

ومن جانبه طالب النائب على عبد الونيس، وزارة التنمية المحلية، بالحصول على قطعة أرض تبلغ مساحتها 4 آلاف متر كانت متفق أن يتم تخصيص هذه المساحة لأهالى منطقة دار السلام لعمل مستشفى ومركز شباب وذلك بعد الحصول على قطعة أرض تبلغ 9 آلاف متر كانت مغتصبة من قبل عدد من المواطنين وتم إعادتها وحصل على وعود بالحصول على جزء منها لصالح منطقة دار السلام.

 

كما طالب النائب عبد الباقى تركية، بعدم تحصيل رسوم الرى المطور من الفلاحين فى المناطق التى لم يتم الإنتهاء منها للتخفيف عن الفلاحين لأنهم لم يتسفيدو من هذه المنظومة.

 

ونفس الحال طالب النائب حسين ابو جاد بإيجاد بديل لعدد من المواطنين التى انهارت منازلهم، وذلك لأنهم يفترشون الشوارع وهذا فى منطقة حدائق القبة.

 

بينما طالب النائب عمر حمروش باستئناف العمل فى رصف طريق ايتاى البارود، خاصة وأن الاعتمادات المالية متوفرة والتوقف بدون أسباب صريحة معلنة.

 

وطالب النائب شرعى صالح، خلال كلمته بالجلسة العامة، وزير التموين بعدم التقيد بصرف الخبز على محل الميلاد فقط، وذلك لأن هناك استثناءات تتطلب أن يكون هناك مرونة فى هذا الموضوع.

 


الأكثر قراءة



print