السبت، 04 مايو 2024 06:39 ص

النائب محمود محيى الدين: ضرب الثوابت الوطنية جزء من حروب الجيل الرابع

النائب محمود محيى الدين: ضرب الثوابت الوطنية جزء من حروب الجيل الرابع جانب من الحلقة
الإثنين، 27 نوفمبر 2017 11:10 م
كتب إبراهيم حسان

أكد محمود محيى الدين، عضو مجلس النواب، أن ملف الحريات فى منتهى الأهمية ولكن يجب تأمينها، مشيرا إلى أن ضبط قصص الحديث فى الدين شىء فى منتهى الأهمية وكذلك الثوابت والتاريخ، وقال ساخرا: "النهاردة بنتكلم فى موضوع صلاح الدين كان صالح ولا مش صالح، والنهاردة فى ضرب فى صلب كل الأشياء اللى آمنا بيها".

 

وأضاف محيى الدين، خلال حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن ضرب الثوابت الوطنية جزء من حروب الجيل الرابع، مستكملا: "السنة دى فى احتفالنا بانتصار أكتوبر أول مرة نشوف على وسائل التواصل الاجتماعى شباب مصريين يقولوا دا كان تعادل.. الفكرة اللى روجتها إسرائيل والأمريكان وقع فيها للأسف الشديد بعض كبار المفكرين المثقفين فى مصر، وبدأت الفكرة تتنامى يقابلها فى الطرف الآخر الجانب الإسرائيلى عملية تشييع أو نشر هذه الأفكار.. والمرحلة اللى جاية هتكون هما اللى انتصروا مش احنا".

 

النائب أحمد بدوى: قانون الجريمة الإلكترونية سيواجه الشائعات والتحريض على صفحات التواصل الاجتماعى

 

ومن جانبه، أكد النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان، أن قانون الجريمة الإلكترونية يهم كل نواب البرلمان المصرى ومن خارجه، لأنه قانون الأمن القومى المصرى، لمواجهة الشائعات والتحريض والأكاذيب التى تبث على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وأضاف بدوى، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن لجنة الاتصالات أجرت الكثير من جلسات الاستماع حول قانون الجريمة الإلكترونية وإمكانية تطبيق القرارات ولكن لم تناقش التكلفة المالية ومن المقرر مناقشتها الشهر المقبل، وتابع: "التكلفة مش هتبقى غالية".

 

خبير اتصالات: حجب ومنع المعلومات فكرة سيئة

 

ومن جانبه، قال المهندس أحمد العطيفى، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن طبيعة عصر المعلومات مختلفة تماما عن طبيعة العصور السابقة، وفكرة حجب ومنع المعلومات غير جيدة على الإطلاق، مشيرا إلى أن الشباب معرض لكل الأفكار فى أى وقت.

 


print