السبت، 18 مايو 2024 09:54 ص

النائبة سعاد المصرى: القيادة السياسية تهتم بحقوق المواطن وحرياته

النائبة سعاد المصرى: القيادة السياسية تهتم بحقوق المواطن وحرياته النائبة سعاد المصرى
الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 05:20 م
كتب عبد اللطيف صبح
أشادت النائبة سعاد المصرى وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان ونائبة بورسعيد، بتوصيات تقرير لجنة "وضع حقوق الإنسان فى مصر"، بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان داخل كل وزارة ومحافظة لتلقي الشكاوى والعمل على حلها، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين المواطنين والتوعية بها، والتعامل بجدية تامة فى التقارير الصادرة من المنظمات الدولية والرد عليها فى التوقيتات المناسبة.

وأضافت وكيلة مشروعات البرلمان، فى بيان لها اليوم، أن مصر تولى اهتماما كبيرا بمجال حقوق الإنسان، لافتة إلى أن القيادة السياسية المصرية تعمل جاهدة على إرساء قواعد العدالة الاجتماعية والاهتمام بحقوق المواطن المصرى وحرياته.

وتابعت المصرى أن المواطن المصرى أصبح هو مصدر الاهتمام الأول لدى القيادة السياسية، لافتة إلى أن وجود وحدات لحقوق الإنسان داخل كل محافظة سيؤدى إلى وجود حلول سريعة لمشاكل المواطنين، حرصا على أمن وأمان المواطن البسيط .

وكان المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، قد أعلن فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء اليوم إن أهم توصيات تقرير لجنة وضع حقوق الإنسان فى مصر تضمنت أيضا إنشاء وحدة لحقوق الإنسان داخل كل وزارة ومحافظة لتلقى الشكاوى والعمل على حلها، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين المواطنين والتوعية بها، والتعامل بجدية تامة فى التقارير الصادرة من المنظمات الدولية والرد عليها فى التوقيتات المناسبة.

 


print