الخميس، 16 مايو 2024 01:20 م

فيديو.. "نواب بوك".. فكرة مغربية تنطلق من بلاد المحروسة

فيديو.. "نواب بوك".. فكرة مغربية تنطلق من بلاد المحروسة المغربى عمر اسو
الخميس، 16 نوفمبر 2017 08:50 م
كتبت : رنا أمين
"فكرتنا ببساطة هى إنشاء منصة إلكترونية بعنوان نواب بوك، لتعزيز التواصل بين المواطنين ونواب البرلمان"، بهذه الكلمات بدأ الشاب "المغربى عمر اسو"، حديثه لـ"برلمانى"، بعد أيام من انتهاء مؤتمر شباب العالم الذى استضافته مدينة شرم الشيخ ، مشيراً إلى أن الحوار يعد أول طرق التقدم والتنمية لكافة المجتمعات.

 

"اسو" الذى آثر البقاء فى مصر لعدة أيام ، استعرض فكرته لـ"اليوم السابع" ، قائلاً إنه يعمل فى جمعية تهدف لتعزيز مشاركات المواطنين فى الشأن المحلى والسياسى، تدعى "سمسم" ومقرها المغرب، وأن مشروع "نواب بوك" هو موقع إلكترونى قيد الانشاء، سيقوم من خلاله المواطنين والمواطنات بتوجيه الأسئلة عن القضايا التى تشغل بالهم فى مختلف المجالات ليرد عليها عدد من النواب كل حسب اختصاصه.

 

وأضاف الشاب المغربى أن المواطنين بإمكانهم التواصل أونلاين مع نوابهم ، ليتولى النواب بدورهم رفع تلك الاستفسارات إلى الوزراء المعنيين ، وهو ما يخلق حالة من التفاعل والحراك السياسى والمجتمع عبر منصة إلكترونية واحدة.

 

وعن مؤتمر الشاب، قال "اسو" إن ما تم من نقاشات بين مختلف شباب العالم مثمر للغاية ، مؤكداً أنه مؤتمر ناجح بكل المقاييس من ناحية التنظيم وجلسات الحوار وغيرها، كما أن المشاركين فى المؤتمر كانوا من مختلف دول العالم وهذا جعلنا نتعرف على أفكار كثيرة وكيف يفكر هؤلاء الشباب ودورهم فى التنمية المستدامة وكذلك دور المرأة فى المجتمع ودور الشباب فى مكافحة الاٍرهاب والتطرف بالفكر السليم والتوعية المسبقة .

وأشاد الشاب المغربى بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد المؤتمر بشكل سنوى ، قائلاً أن ذلك يعطى فرصة لتعزيز الحوار بين مختلف الشاب حول العالم، مرحباً بفكرة العودة إلى مصر مرة آخرى.

 


الأكثر قراءة



print