الأحد، 12 مايو 2024 09:54 م

أمن الإسكندرية يتسلم مقرات اللجان الانتخابية بـ"الرمل" استعدادًا لجولة الإعادة غدًا

أمن الإسكندرية يتسلم مقرات اللجان الانتخابية بـ"الرمل" استعدادًا لجولة الإعادة غدًا أفراد أمن أمام إحدى اللجان الانتخابية بالدوائر الموقوفة
الإثنين، 14 ديسمبر 2015 03:11 م
الإسكندرية – هناء أبو العز
تسلمت قوات الشرطة وأفراد القوات المسلحة، صباح اليوم الاثنين، المقرات الانتخابية المجهزة لانتخابات دائرة الرمل فى جولة الإعادة، والتى يخوضها 8 من المرشحين يتنافسون على 4 مقاعد.

شهدت الاستعدادات لجولة الإعادة بالدائرة توفير أماكن لاستراحة كبار السن، وعدد من الكراسى المتحركة لذوى الاحتياجات الخاصة، والاستعداد للعوامل المناخية الطارئة، كما تم تجهيز وتأمين أماكن لمبيت صناديق الاقتراع.

من جانبه، قال المستشار عبد الله الخولى، رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمحافظة، إن القضاة المنتدبين للإشراف على الانتخابات فى اللجان الفرعية بدائرة الرمل، تسلّموا بطاقات إبداء الرأى وكشوف الانتخابات صباح اليوم، استعدادًا لعملية التصويت التى تتم على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء .

وأضاف "الخولى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن من يحق لهم التصويت بدائرة الرمل يبلغ عددهم 647 ألفا و243 ناخبا، يدلون بأصواتهم فى 301 لجنة فرعية.

كانت المحكمة الإدارية العليا قد ألغت نتيجة الجولة الأولى للمرحلة الأولى من الانتخابات بدائرة الرمل، وحكمت بإعادة الانتخابات فيها من البداية، إلى جانب ثلاث دوائر أخرى فى البحيرة وبنى سويف، وذلك بسبب إدراج أسماء عدد من المستبعدين بأحكام قضائية فى كشوف المرشحين وحصولهم على أعداد كبيرة من الأصوات، بينما رفضت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية 11 طعنًا تقدم بها عدد من مرشحى دائرة الرمل الخاسرين فى الجولة الأولى، وذكرت المحكمة فى حيثيات قرارها أن الطاعنين تقدموا بالطعون بعد الموعد المحدد لها، وهو قبل مضى 24 ساعة فقط من موعد صدور النتيجة.


الأكثر قراءة



print