السبت، 11 مايو 2024 12:03 م

النائبة سولاف درويش: اجتماع النائبات مع وزيرة التخطيط كان مثمرًا

النائبة سولاف درويش: اجتماع النائبات مع وزيرة التخطيط كان مثمرًا النائبة سولاف درويش
السبت، 11 نوفمبر 2017 05:30 م
كتب محمود العمرى

قال النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، عقب مشاركتها فى اجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، مع عدد من النائبات، فى حضور رئيسة وأعضاء المجلس القومى للمرأة، أن الاجتماع كان مثمرًا وجادًا، وتم اتخاذ العديد من القرارات الهامة.

 

وأردفت سولاف درويش، فى بيان لها اليوم السبت، شمل اللقاء عرض وزيرة التخطيط لخطة الحكومة لتطوير الجهاز الإدارى للدولة، والتى أقرتها اللجنة العليا للإصلاح الإدارى، كما عرضت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة مشروع مرصد المرأة المصرية، علاوة على استعراض الأرقام الخاصة بالمرأة فى التعداد السكانى الأخير ودلالات هذه الأرقام.

 

وأردفت النائبة، أن الوزيرة أعلنت إنه سيتم الاستغناء عن كل المستشارين الذين تمت الاستعانة بهم داخل الجهاز الإدارى للدولة بحلول عام 2019، طبقًا للدستور المصرى، لافتًا إلى أنه يتم الاستعداد حاليًا لسد الفجوة داخل الوزارات المختلفة، وهذا قرار رائع.

 

وأضافت سولاف درويش، أن الوزيرة أعلنت الانتهاء من دراسة الهياكل التنظيمية المعمول بها فى دول العالم كافة، واستقاء مجموعة من الدروس المستفادة مع العمل بالتوازى على مراجعة وظائف الدولة وفق الدستور المصرى، وهذا هو أول إجراء لتطهير مؤسسات الدولة من الترهل الإدارى، وأيضًا الفساد المعشش فى بعض الإدارات.

 

print