الخميس، 16 مايو 2024 06:14 ص

النائب طارق الخولى: تأسيس مركز دولى للحوار يهدف لاستمرار مواجهة التحديات

النائب طارق الخولى: تأسيس مركز دولى للحوار يهدف لاستمرار مواجهة التحديات النائب طارق الخولى
الخميس، 09 نوفمبر 2017 11:50 م
كتب محمد صبحى
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تحويل منتدى شباب العالم إلى مركز دولى معنى بالحوار العربى الإفريقى الدولى بين شباب العالم، لتحقيق السلام والتنمية، يأتى فى إطار سعى الرئيس نحو استمرار الحوار خلال الفترة المقبلة.

وأكد الخولى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المنتدى كان بداية رائعة لبناء جسور من الحوار بين الشباب، موضحا أن تأسيس مركز دولى معنى بالحوار يحافظ على دوام التواصل بين الشباب من مختلف العالم، للاستمرار فى مواجهة التحديات العالمية أولا بأول ووضع توصيات وأفكار يتم توجيهها للأمم المتحدة للعمل على تحقيقها بأرض الواقع ومحاولة تنفيذها عن طريق الأمم المتحدة.

كان الرئيس السيسي أعلن عن انحيازه لتوصيات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وإعلان شرم الشيخ مدينة للسلام والتنمية، وتكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المنتدى إلى مركز دولى معنى بالحوار العربى الإفريقى الدولى بين شباب العالم، لتحقيق السلام والتنمية.

وكلف الرئيس، خلال ختام فعاليات منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية فى الدولة والمؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، لتبنى قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولى وتبنى تفعيل توصياته.

 


print