الأحد، 02 يونيو 2024 08:09 ص

نائبة عن الطائرات اللاسلكية: "ابنى استخدمها مرة واحدة والعيال بتزهق منها"

نائبة عن الطائرات اللاسلكية: "ابنى استخدمها مرة واحدة والعيال بتزهق منها" النائبة منال ماهر الجميل
الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 01:28 م
كتب عبد اللطيف صبح
أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب موافقتهم من حيث المبدأ على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا ولاسلكيا وتداولها والاتجار فيها.

 

ومن جانبها طالبت النائبة منال ماهر الجميل بمنع استيراد تلك الطائرات، لافتة إلى أنه يتم استيرادها فى شكل ألعاب للأطفال، قائلة: "جبتها لابنى استخدمها مرة ولم يستخدمها مرة ثانية، العيال بتزهق منها بسرعة".

 

وفى السياق ذاته قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، إن هذا المشروع يأتى استجابة من الحكومة للنقص التشريعى فى معالجة هذه المسألة الحيوية التى تتعلق بالأمن القومى المصرى، مؤكدًا على أن انتشار هذه الظاهرة يُشكل تهديدا وخطرا على الأمن القومى وهو ما جرى عليه العمل فى العديد من الدول.

 

ومن ناحيته قال النائب محمد المصرى، إن هذا المشروع جاء متأخرا فى صدوره حوالى 5 سنوات، مضيفا: "نشاهد هذه الطائرات تأتى من الخارج وتدخل مصر ويتم مصادرة ما يتم ضبطه، هذا الأمر فى منتهى الخطورة وهذا المشروع تأخر كثيرا لمدة 5 سنوات وتدخل عبر الموانئ فى الحاويات وتُباع فى المحلات".

 

فيما لفت المهندس محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، إلى أن هذه الأجهزة تُستخدم فى أعمال وإنشاءات ودراسات وتطوير الأنظمة، وأن تنظيم تداولها واستخدامها مطلوب، قائلا: "لابد من تصريح عملها لشركات المسح والدراسات والاستطلاعات، التنظيم هو الأهم لأن المنع يؤدى إلى التهريب".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية لمجلس النواب المنعقدة الآن لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومى ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا ولاسلكيا وتداولها والاتجار فيها.

 


print