الجمعة، 26 أبريل 2024 09:24 م

النائب محمد المسعود: منتدى شباب العالم يجذب فرصا واعدة للاستثمار فى مصر

النائب محمد المسعود: منتدى شباب العالم يجذب فرصا واعدة للاستثمار فى مصر النائب محمد المسعود
الأحد، 05 نوفمبر 2017 06:50 م
كتب محمود العمرى

 

وصف النائب محمد المسعود، منتدى شباب العالم الذى يعقد حاليا بشرم الشيخ، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأنه بالحدث العالمى وبمثابة نقطة محورية تاريخية سوف تحقق العديد من الأهداف التنموية ونقلة نوعية للشباب ووضعهم على طريق العالمية لمستقبل أفضل للإبداع والانطلاق فى بناء ونهضة بلدهم.

 

وأشار "المسعود"، خلال بيان له، إلى أن هذا المنتدى يهدف إلى البناء والتنمية والفرص الواعدة للاستثمار ودعم الاقتصاد فى مصر، وجذب السياحة من جديد والتى يفتقدها قطاع كبير من المصريين بسبب أحداث الإرهاب الأخيرة.

 

وناشد عضو مجلس النواب، رجال الأعمال بمساعدة الدولة فى تنشيط السياحة من خلال مبادرات جدية حتى يعود السائحين يزدهر قطاع السياحة من جديد، مؤكدًا على أن المنتدى يحمل عدد من الرسائل الهامة من بينها رسالة للعالم بأن مصر تدعو للسلام والاستقرار للحفاظ على الشعوب.

 

وأوضح المسعود، أن تنظيم هذا المحفل الشبابى العالمى على أرض مصر يساهم فى مشاركة ثرية وفعالة وفرصة للشباب من جميع دول العالم للحوار الجاد والمباشر والتفاعل مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم ومناقشة كافة القضايا التى تهم الشباب، بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تُسهم فى جعل العالم مكانا أفضل.

 

وأكد عضو مجلس النواب، على أن منتدى شباب العالم، يمثل رسالة حضارية شاملة من مصر تؤكد أن الشعب المصرى وخاصة الشرائح الشبابية منه منحازة إلى قيم التواصل الإنسانى والحضارى، والتعاون من أجل حل المشكلات التى يعانى منها العالم والتى بدأت تتفاقم فى الآونة الأخيرة.

 

وأشار المسعود، إلى أن قضايا الإرهاب ودور الشباب فى مواجهتها، ومشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين، ومساهمة الشباب فى بناء وحفظ ‏السلام فى مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية، من أبرز الملفات التى سوف يتم مناقشتها خلال المنتدى.

 


print