الخميس، 09 مايو 2024 09:55 ص

"سياحة البرلمان" تناقش مع وفد يابانى سبل التعاون بين البلدين

"سياحة البرلمان" تناقش مع وفد يابانى سبل التعاون بين البلدين
الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 08:40 م
كتب محمد مجدى السيسى

بحثت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى فى مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مع الخبير السياحى اليابانى تاد هارا، سبل التعاون بين البلدين فى الملف السياحى، وكذلك إمكانية الحصول على الدعم اليابانى لملف السياحة المصرية، سواء من خلال دعم مشروع المتحف المصرى الكبير أو دعم استراتيجية مصر السياحية فى إطار رؤية 2030.

 
 
حضر اللقاء السفير اليابانى بالقاهرة تاكيهيرو كاچاوا، والنائبة ياسمين أبو طالب والنائب عبد الوهاب خليل أعضاء لجنة السياحة والطيران المدني، وشمل نقاشًا موسعًا حول خطة اللجنة لتطوير السياحة المصرية كذلك الاستفادة من الخبرة والدعم اليابانى فى صناعة صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحى المصرى أمام دول العالم.
 
 
وخلال اللقاء، أشار الخبير السياحى اليابانى إلى أهمية الإعلام  لى أن السياح لن يأتوا إلى مصر أو أي دولة فى العالم دون خطة تسويق محكمة.
 
 
كما أشار تاد هارا إلى دعوته لمؤسسة الأزهر الشريف لإعادة تسويق صحيح الدين الإسلامى، وقيمه الداعية للسلام، وذلك لمواجهة الصورة التى يُصدرها المتطرفون إلى العالم.
 
 
وعرض "تارا" تجربة اليابان فى التسويق السياحى، كما اعتبر أن مصر فى حاجة إلى عملية تسويق مستمر تتضافر خلالها جهود كل مؤسسات الدولة فى وضع خطة استراتيجية تبدأ من تعليم الأطفال فى المدارس بأن السياحة جزء من مهم من الدخل القومى.

 


print