الجمعة، 10 مايو 2024 09:11 ص

النائب حاتم باشات: السودان آخر ملجأ للتنظيم الدولى للإخوان بعد قطر وتركيا

النائب حاتم باشات: السودان آخر ملجأ للتنظيم الدولى للإخوان بعد قطر وتركيا حاتم باشات
الإثنين، 30 أكتوبر 2017 12:19 م
كتبت إيمان على

قال النائب حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو البرلمان الأفريقى، إن تحقيقات النيابة مع عناصر إرهابية عدة، كشفت عن وجود معسكرات لتدريب الإرهابيين والعناصر المتطرفة فى السودان، رغم نفى الخرطوم علاقتها بتنظيم داعش والإخوان وغيرهما من الجماعات الإرهابية المتطرفة.

 

وأضاف "باشات"، تعليقا على تلقى 12 متهما ضبطتهم الأجهزة الأمنية فى الفيوم مؤخرا من خلية "طلائع حسم" تدريبات بالسودان، أن أجهزة الأمن دائما ما تتواصل مع مثيلتها بالسودان، لتقديم ما لديها من مستندات تثبت تلقى عناصر إرهابية التدريب بها، مؤكدا أن القيادات السودانية كثيرا ما أكدت عدم علاقتها بالتنظيم الدولى للإخوان، رغم ارتباطها الوثيق بقطر وتركيا.

 

واعتبر عضو البرلمان الأفريقى، أن السودان آخر "كارت" وملجأ لجماعة الإخوان الإرهابية بعد قطر وتركيا، رغم تبرّؤ الخرطوم الدائم من الجماعة، موضحا أن مصر اتخذت إجراءات أمنية عديدة بما يضمن عدم تسلل الإرهابيين لأراضيها.

 

كانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامى العام الأول، مع 12 متهمًا من أعضاء خلية "طلائع حسم"، قد كشفت أن المتهمين تلقوا تدريبات داخل معسكرات تابعة للإرهابيين بالصحراء الغربية، وكان يجرى تجهيزهم للقيام بعمليات إرهابية بالقاهرة والجيزة ومحافظات الصعيد، ضد رجال الجيش والشرطة وعديد من السياسيين.

 


print