الأربعاء، 15 مايو 2024 04:43 م

وفد مجلس النواب برئاسة "عبد العال" يلتقى اليوم الجالية المصرية في نيويورك

وفد مجلس النواب برئاسة "عبد العال" يلتقى اليوم الجالية المصرية في نيويورك على عبد العال رئيس مجلس النواب
السبت، 28 أكتوبر 2017 02:49 م
كتب- محمود حسين

قال النائب  طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الوفد البرلمانى المصرى الذى يزور الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة الدكتور على عبد العال- رئيس المجلس- والوفد المرافق له، سيلتقى مساء اليوم السبت، مع الجالية المصرية فى نيويورك.

 
وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية، فى بيان له اليوم، أن اللقاء سيكون أيضا مع السفير هشام النقيب- قنصل عام مصر  بمقر القنصلية المصرية فى نيويورك، ويأتى فى إطار التواصل المستمر مع المصريين بالخارج.
 
يضم الوفد البرلمانى، الدكتور على عبد العال- رئيس مجلس النواب والمستشار  أحمد سعد- أمين عام المجلس، والمهندس  محمد السويدي- رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب طارق رضوان- رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور حسين عيسى- رئيس لجنة الخطة والموازنة، والنائبة ماريان عازر، والنواب كريم درويش، ومحمد السلاب، وعمرو صدقي.
 
ويتضمن البرنامج لقاءات مع الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لخلق قنوات تواصل ما بين البرلمان المصرى والمصريين بالخارج والوقوف على أهم التحديات والرؤى الخاصة بهم، وكذلك لقاءات مع غرفة التجارة الأمريكية وسيتنأول الوفد مناقشة التطور الاقتصادى فى مصر فى ظل حزم البرامج الاقتصادية التى تم اقرارها العام الماضى، وكذلك فرص الاستثمار فى ظل قانون الاستثمار الجديد، كما يلتقى الوفد مع مسئولى معهد الشرق الأوسط وهو من أكبر المراكز البحثية بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيتضمن اللقاء مناقشة الكثير من التحديات التى تواجهها مصر، وكذلك استعراض ما تم من إنجازه خلال الأربع سنوات المنصرمة.
 
وعلى صعيد آخر، يعقد الوفد سلسلة من اللقاءات بالكونجرس الأمريكى بغرفتيه، حيث يلتقى الوفد مع رئيس مجلس النواب الأمريكى السيد بول رايان، ورؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والموازنة، وكذلك زعماء الأغلبية والأقلية بمجلس النواب الأمريكى.

 


الأكثر قراءة



print