الإثنين، 06 مايو 2024 08:59 م

على عبد العال: حريصون على تعزيز الحوار مع الجمعية البرلمانية لحلف الناتو

على عبد العال: حريصون على تعزيز الحوار مع الجمعية البرلمانية لحلف الناتو على عبد العال
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 08:30 م
كتب عبد اللطيف صبح

استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم، رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو باولو ألى، والوفد المرافق له، وحضر اللقاء من مجلس النواب المصرى، المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ورافق رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، نائب أمين عام الجمعية، وسفيرة بلجيكا بالقاهرة.

 

وأكد الدكتور عبدالعال على حرص الجانب المصرى على تعزيز الحوار مع الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، مستعرضاً خطوات تعزيز العلاقات بين الجانبين، وأهمها تعيين سفير لمصر لدى الحلف فى بروكسل، إضافة إلى مشاركة وفود برلمانية من مجلس النواب فى اجتماعات الجمعية البرلمانية للحلف.

 

كما تطرق إلى بعض قضايا الاهتمام المشترك مع حلف الناتو، وأهمها قضية مكافحة الإرهاب، إضافة إلى مواجهة ظاهرة الهجرة غير المشروعة. وتناول الدكتور عبدالعال جهود مصر فى مواجهة هاتين القضيتين، والتى لا تقتصر على الإجراءات الأمنية فقط، وإنما تشمل إجراءات تشريعية وثقافية وتعليمية لا تقل أهمية عن المواجهات الأمنية.

 

من جانبه، أكد السيد رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو على حرص الجمعية على إجراء حوار منفتح مع مجلس النواب المصرى وجميع البرلمانات التى تتمتع بصفة مراقب لدى الجمعية، كما أكد على تقديره للجهود التى تقوم بها مصر، سواء فى مواجهة ظاهرة الإرهاب أو جهود الحد من ظاهرة الهجرة غير المشروعة.

 

كما أشاد بالدور الكبير الذى قامت به مصر من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية، وكذلك الدور الذى تقوم به فى سبيل حل الأزمة الليبية سياسياً. وبصفته إيطالى الجنسية، عبر عن سعادته البالغة باستئناف العلاقات بين مصر وإيطاليا، مؤكداً على محورية الدور المصرى فى منطقتى البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.

 

عبد العال يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو (1)

 

عبد العال يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو (2)

 

عبد العال يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو (3)

 

عبد العال يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو (4)

 

عبد العال يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو (5)

 

عبد العال يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو (6)

 

عبد العال يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو (7)

 

عبد العال يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو (8)

 

عبد العال يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو (9)
 
 
 
عبد العال يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو (10)
 
 

الأكثر قراءة



print