الجمعة، 29 مارس 2024 05:30 م

أيمن أبو العلا: قانون الشباب سيكون طفرة كالرياضة.. وأتمنى عودة نظام الكشافة

أيمن أبو العلا: قانون الشباب سيكون طفرة كالرياضة.. وأتمنى عودة نظام الكشافة أيمن أبو العلا
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:26 م
كتب محمود حسين

قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه يوافق على مشروع قانون الشباب من حيث المبدأ، وإن إنجاز مجلس النواب لقانون الرياضة كان طفرة كبيرة وإنجازا مهما، ولهذا يتمنى أن يكون قانون الشباب بالقوة نفسها.

وأضاف "أبو العلا"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن ما ورد بمشروع قانون الشباب ينص على أن يكون تمثيل الشباب بنسبة 50% من مجلس الإدارة، وهو حق مكتسب للشباب وميزة مهمة، وإنشاء الهيئات الشبابية فكرة مهمة تُكتسب منها المهارات والمواهب، وفى الوقت نفسه يكتسب الشباب خبرات ويشاركون فى العمل العام.

وتابع نائب المصريين الأحرار كلمته قائلا: "موافق على نقطة الإعفاءات فى القانون، ونظام الكشافة جيد جدا للشباب، وأتمنى تطبيقه والنص عليه فى القانون وتعودنا على ذلك فى المدارس، وأتحفظ على نقطة حل مجلس الإدارة والفصل الخامس الذى ينص على إطلاق الجهاز التنفيذى فى عمل هيئات للشباب بدون الرجوع للجهاز التشريعى، لا يصح أن يعمل هذا النشاط منفردا".

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بأن مثل الأنشطة التى ذكرها النائب أيمن أبو العلا، ونشاط الكشافة، منظمة فى قانون الرياضة، وموضوع قانون الشباب لا يشمل هذه الأمور ولا يجوز تنظيمها بقانونين.

يُذكر أن جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، يتضمن مناقشة مشروع قانون الهيئات الشبابية المقدم من الحكومة، فى ضوء تقرير لجنة الشباب والرياضة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

 


print