الخميس، 09 مايو 2024 12:21 ص

كواليس اجتماعات "أبو شقة" و "صلاح شوقى" لحسم مقعد رئيس برلمانية الوفد

كواليس اجتماعات "أبو شقة" و "صلاح شوقى" لحسم مقعد رئيس برلمانية الوفد بهاء أبو شقة
الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:59 م
كتب أمين صالح

يحسم حزب الوفد اليوم رئيس ملف هيئته البرلمانية، بعد مفاوضات ولقاءات كثيرة عقدت على مدار الأيام القليلة الماضية وسط ترشيح كل من المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الحزب واللواء صلاح شوقى عضو مجلس النواب عن الحزب.

 

ومن المنتظر أن يصوت أعضاء الهيئة العليا للحزب برئاسة السيد البدوى اليوم الثلاثاء، لاختيار أحد المرشحين، طبقا للائحة الوفد التى تمنح الهيئة العليا حق اختيار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب.

 

وكشفت مصادر لــ"برلمانى"، أن كلا المرشحين للمنصب أجرى لقاءات واجتماعات مكثفة آخرها اجتماعين شديدي السخونة مساء أمس الإثنين، حيث اجتمع أبو شقة بمؤيديه فى فندق "ر.ك"، بالتزامن مع اجتماع صلاح شوقى بمؤيديه فى "ف.س"، لحشد المؤيدين والعمل على تحفيز أكثر عدد من أعضاء الهيئة العليا للتصويت له خلال اجتماع اليوم.

 

ومن المتوقع أن يحضر اجتماع اليوم قرابة 40 عضوا بالهيئة العليا، ليحسمون مصير رئيس الهيئة البرلمانية للحزب فى دور الانعقاد الثالث، حيث نال أبو شقة رئاسة الهيئة البرلمانية فى دورى الانعقاد السابقين باستثناء الأسابيع الأخيرة من دور الانعقاد الثانى بعدما تقدم باستقالته من الحزب ليتولى صلاح شوقى المنصب مؤقتا، إلى أن جاءت انتخابات الدور الثالث.


print