الخميس، 09 مايو 2024 01:08 م

لجنة القوى العاملة بالبرلمان تعقد اجتماعا اليوم لبحث خطة عملها بدور الانعقاد الثالث

لجنة القوى العاملة بالبرلمان تعقد اجتماعا اليوم لبحث خطة عملها بدور الانعقاد الثالث جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الإثنين، 16 أكتوبر 2017 10:48 ص
كتب ــ محمود حسين

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اجتماعا اليوم الاثنين، لمناقشة خطة عملها خلال دور الانعقاد الثالث، وتحديد أهم القضايا العمالية ومشروعات القوانين الملحة التي ستكون على أجندتها.

 

ويعد هذا الاجتماع الأول للجنة القوي العاملة بمجلس النواب، بعد إجراء انتخابات هيئة مكتب اللجنة منذ أسبوعين، وفوز النائب جبالي المراغى برئاسة اللجنة، وكل من محمد وهب الله وجمال عقبي بوكالة اللجنة، وعبد الرازق الزنط بأمانة السر. 

 

كان جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة، أكد أن اللجنة ستعقد جلسة مع ممثلى الحكومة من وزارة القوى العاملة، وأصحاب الأعمال والعمال، فى الأسبوع المقبل، لمراجعة الصياغة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد قبل عرضه على مكتب المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشته بالجلسة العامة.

 

وأشار "المراغى"، إلى أن لجنة القوى العاملة ستبدأ خلال الأسبوعين القادمين فى مناقشة مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى، سواء مشروع القانون المقدم من الحكومة أو المقدم من النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح عضو اللجنة، و60 نائبا آخرين، موضحا أن اللجنة وضعت سقفا زمنيا للانتهاء من مناقشة هذا القانون خلال نهاية شهر نوفمبر المقبل، ليتم مناقشته فى الجلسة العامة وإصداره قبل نهاية العام الحالى 2017.

 

كانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بدأت مناقشة فلسفة مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية فى نهاية دور الانعقاد الثانى فى شهر يونيو الماضى، ووافقت عليه من حيث المبدأ، مؤكدة أنه سيتسق مع معايير العمل الدولية ومع أحكام الدستور.


الأكثر قراءة



print