السبت، 18 مايو 2024 07:37 م

النائب عماد محروس: 600 ألف سيارة تسير بدون رخصة فى شوارع القاهرة

النائب عماد محروس: 600 ألف سيارة تسير بدون رخصة فى شوارع القاهرة النائب عماد محروس
الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 05:10 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب عماد محروس، إن هناك تشابك ببين عدد من الوزارات نتج عنه تفاقم أزمة المرور وتعقد المشكلة، مطالبا بتواجد جميع هذه الوزارات أمام البرلمان لمعرفة رؤيتهم فى حل هذه الأزمة وأن وزارة النقل ليست فقط هى المنوط بها حل هذه المشكلة.

 

وأضاف محروس، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة بشان تدهور شبكة الطرق، فى حضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ان وزارة التنمية المحلية مسئولة عن رصف الشوارع الداخلية، ولكن لابد من توفير الاعتمادات المالية، مشيرا إلى انه انتهى من وضع عدة مقترحات للقضاء على هذه الظاهرة وعرضها على رئيس مجلس الوزراء ولكن دون جدوى.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك أكثر من 600 ألف سيارة نقل واجرة تسير فى شوارع الجمهورية بدون ترخيص، وهذا ما يمثل خطرا كبيرا لدى المواطنين، خاصة أن هذه السيارات لا يوجد بها ورق أو مستندات وبالتالى فى حال اتكاب قائدها لحادثة يصعب التعرف عليه، مطالبا بضرورة إجراء تعديلات جوهرية على قانون المرور الجديد.

 

كما قالت النائب إليزابيث شاكر، إن السكة الحديد تعانى كثيرا من التدهو وظهر ذلك مؤخرا فى الفترة الأخيرة، مطالبا وزارة النقل بوضع خطة بجدول زمنى لتطوير السكة الحديد على مستوى الجمهورية وفقا لهذا الجدول وأن البرلمان سيقوم بمراقبة التنفيذ على أرض الواقع.

 

وفى نفس الصدد قال النائب محمد الكورانى، إن مشكلة شبكة الطرق فى مصر تكمن فى الطرق الداخلية، ولهذا على وزراتى النقل والتنمية المحلية التواصل للقضاء على هذه المشكلة، مطالبا بسرعة إرسال تعديلات قانون هيئة السكة الحديد المعد من قبل الحكومة.


print