الإثنين، 13 مايو 2024 04:19 م

"قوى البرلمان": ترشح مشيرة خطاب باليونسكو تأكيد على الثقة فى المرأة المصرية

"قوى البرلمان": ترشح مشيرة خطاب باليونسكو تأكيد على الثقة فى المرأة المصرية مشيرة خطاب
الأحد، 08 أكتوبر 2017 01:30 م
كتب ــ محمد عبد العظيم

أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن دعمها الكامل لمرشحة مصر على منصب المدير العام لليونسكو السفيرة مشيرة خطاب، والتي تواجه منافسة قوية وتحمل على عاتقها عبء كونها مرشحة مصر والقارة الأفريقية فى هذه الانتخابات.

 

وقال النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوي العاملة، إن اختيار مصر للسفيرة مشيرة خطاب للترشح لمنصب هام كهذا يكشف عن عمق الثقة فى قدرات المرأة المصرية، وأن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 ليصبح عام المرأة لم يكن من فراغ، بل تثمين لقدرات المرأة المصرية التى تفوقت فى كافة المجالات.

 

وأضاف "وهب الله" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المنافسة بين 7 مرشحين تتطلب الفوز بـ 30 صوتا من إجمالى 58 هم أعضاء المكتب التنفيذي، ولكن الأمل في فوز مرشحة مصر كبير، لأن المؤشرات كشفت عن دعم داخل وخارج القارة الافريقية التي بها 17 صوتا، وأبرز دليل انسحاب مرشح دولة العراق الدكتور صالح الحسناوى لصالح مرشحة مصر، وإبلاغ الخارجية المصرية بذلك.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة هيئة اليونسكو تجرى يوم الاثنين المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث سيتم انتخاب مدير جديد لليونسكو لأربعة أعوام مقبلة، خلفاً للمدير العام الحالي البلغارية إيرينا باكوفا ليتولى المدير العام الجديد المنصب فى 15 نوفمبر2017.


الأكثر قراءة



print