الجمعة، 29 مارس 2024 12:48 ص

مجلس النواب يؤجل إعادة انتخاب وكيلى لجنة الشئون الأفريقية لـ22 أكتوبر

مجلس النواب يؤجل إعادة انتخاب وكيلى لجنة الشئون الأفريقية لـ22 أكتوبر على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 02:30 م
كتبت نور على

قررت هيئة مكتب مجلس النواب تأجيل إعادة انتخابات لجنة الشئون الأفريقية على مقعدى الوكيلين إلى الأحد بعد المقبل الموافق 22 أكتوبر، نظرا لارتباط عدد من أعضاء اللجنة بمهمة رسمية بالبرلمان الأفريقى خارج مصر.

 

فيما تُجرى إعادة الانتخابات الأحد القادم على مقعدى الوكيلين بلجنة الدفاع والأمن القومى وعلى مقعدى الرئيس وأمين السر بلجنة الطاقة الساعة الثانية عشر ظهرا.

 

يُذكر أن مجلس النواب قد أقر أمس نتيجة انتخابات اللجان النوعية لـ22 لجنة بشكل كامل لهيئات مكاتبها فيما أقر تشكيل جزئى لـ3 لجان وقرر إعادة الانتخاب فى باقى تشكيل هذه اللجان الثلاثة.

 

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، دعا أمس خلال الجلسة العامة إلى إعادة الانتخاب فى 3 لجان نوعية على بعض مناصب هيئات المكتب الخاصة بها، بعد قبول الطعون المقدمة فى شأنها، وهى لجان الدفاع والأمن القومى والطاقة والبيئة، والشئون الإفريقية.

 

وقال عبد العال، إن هيئة مكتب المجلس لفحص الطعون المقدمة، قررت إعادة الانتخابات على مقعدى الوكيلين بلجنة الشئون الإفريقية، ومقعدى وكالة لجنة الدفاع، ومنصب رئيس لجنة الطاقة والبيئة وأمانة سرها، لافتاً إلى أن السبب فى قبول هذه التظلمات إعلان فوز أحد المرشحين من الأعضاء بالمرة الأولى دون الحصول على الأغلبية المطلقة (50% +1).

 

وأضاف عبد العال، أن باقى التظلمات المقدمة على انتخابات اللجان الأخرى تم حفظها، وذلك لعدم تقديمها من مرشحين على مناصب هيئات المكاتب أو تتعلق بأخطاء شكلية، أو تم تقديمها بعد الموعد المحدد، وهو التظلم المقدم على رئاسة انتخابات لجنة الاتصالات، التظلم المقدم على منصب وكيل لجنة الإسكان، والتظلم المقدم على نتيجة انتخابات هيئة مكتب لجنة الشئون الدستورية جميعها، والتظلم المقدم على نتيجة لجنة الاقتراحات.


print