السبت، 01 يونيو 2024 04:35 م

جون طلعت نائب شبرا: "دعم الدولة" يريد الاستحواذ على البرلمان مثل "الحرية والعدالة"

جون طلعت نائب شبرا: "دعم الدولة" يريد الاستحواذ على البرلمان مثل "الحرية والعدالة" جون طلعت فى ندوة "برلمانى"
السبت، 12 ديسمبر 2015 08:57 م
كتبت هدى أبو بكر
هاجم جون طلعت، عضو مجلس النواب، عن دائرة "روض الفرج وشبرا"، بمحافظة القاهرة، تحالف دعم الدولة المصرية، واصفا إياه بالتحالف الذى لا يمتلك أى هدف أو رؤية سوى "الاستحواذ على الكراسى"، والذى لا يختلف أداؤه حاليا كثيرا عن أداء حزب الحرية والعدالة عقب فوزه بالانتخابات، حين جلس سعد الكتاتنى رئيس البرلمان السابق، مع الأحزاب لتقسيم "التورتة" على النواب فى المجلس، وتوزيعهم على رئاسة لجان المجلس ووكلاتها.

وأضاف "طلعت" خلال ندوة عقدت بموقع "برلمانى"، عصر اليوم، بحضور 4 من شباب النواب، أن تحالف الدعم المصرية ليس له أى هدف سوى الاستحواذ وتوزيع التورتة، إلا أنه تمنى أن يكون مخطئا، ونشاهد انتخابات نزيهة تحت قبة البرلمان على مقعد الرئيس والوكلاء، مؤكدا أنه إذا تم ذلك، فسيعتذر عما أبداه من رأى فى تحالف الدولة المصرية.

وأعلن طلعت، أنه سيترشح على منصب وكيل المجلس، مضيفا أن البرلمان يتضمن عدد من الشباب ولابد أن يكون لهم ممثل كوكيل للمجلس.

وتابع طلعت: "نحن كنواب أيّا كانت توجهاتنا السياسية والحزبية واختلافاتنا، فلنا مصلحة واحدة وهى نجاح التجربة، ولتحقيق ذلك النجاح فلابد أن يتبلور فى عدة خطوات، أهمها النزول إلى الشارع من اليوم الثانى لفوزنا" مضيفا، أن المواطنين فى الدائرة أبدوا تعجبهم حين نزل إلى الشارع بعد فوزه، وقالوا له "إحنا مش بنشوف النائب فى الشارع بعد ما بينجح".

وأضاف طلعت: "أعين الشباب علينا وكذلك الكبار، فكل أب وأم لديه أمل فينا، أن ننجح فى تغيير الواقع، ونحاول خلق مستقبل جيد لأبنائنا، وأهم ما نسعى إليه هو تغيير ثقافة الناخب، بعد أن حاربنا المال السياسى الضخم خلال الانتخابات".

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج وشبرا: "إحنا حاربنا المال السياسى وحاربنا أباطرة الانتخابات، والآن مشغولين بمحاربة المال السياسى بعد النجاح"، مشددا على ضرورة محاربة الفساد بالمحليات، والسعى إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية والتعليمية، إضافة إلى ممارسة الدور الأساسى للنواب تحت قبة البرلمان، وهو الرقابة والتشريع.


الأكثر قراءة



print