الخميس، 16 مايو 2024 02:26 ص

النائبة أنيسة حسونة: اللجان النوعية قاطرة البرلمان لتحقيق مطالب المواطنين

النائبة أنيسة حسونة: اللجان النوعية قاطرة البرلمان لتحقيق مطالب المواطنين النائبة أنيسة عصام حسونة
السبت، 30 سبتمبر 2017 12:36 م
كتبت إيمان على

طالبت النائبة أنيسة عصام حسونة عضو مجلس النواب، أعضاء مجلس النواب بأن يكون اختيارهم للجان طبقا لتخصص وخبرة كل نائب، وذلك بالتزامن مع بداية دور الانعقاد الثالث، كى يستفيد البرلمان من الخبرات الثرية فى مختلف المجالات، لاسيما أن دور الانعقاد المقبل من أصعب أدوار انعقاد البرلمان، نظرا لما لديه من أجندة تشريعية مزدحمة وأدوات رقابية أكثر شدة من السابق.

 

وتابعت فى بيان لها: "أننا على أعتاب بدء دور انعقاد جديد، حيث تتم إعادة انتخاب رؤساء اللجان النوعية وكذا هيئة المكتب، وبطبيعة الحال فمن المتوقع أن يكون هناك تغييرات هنا وهناك بين النواب بشأن تعديل رغبات الانضمام للجان وظهور وجوه جديدة على الساحة البرلمانية".

 

وأضافت أنيسة حسونة أن اللجان النوعية هى المطبخ الحقيقى للبرلمان، حيث تتم مناقشة القوانين والتقارير وأيضا الأدوات الرقابية وإعداد التقارير التى تناقش فى الجلسة العامة بهذا الشأن، وبالتالى فهى عصب البرلمان وتحتاج لكل خبرات النواب فى كل التخصصات.

 

ومن هنا تتصاعد أهمية اللجنة التى يقع اختيار النائب عليها ليشارك فى أنشطتها وفقا لخبرته ومجال اختصاصه كى يعظم مجلس النواب استفادته من الخبرات المتراكمه لجميع الأعضاء فى المجالات المختلفة، ما ينعكس إيجابا على الأداء البرلمانى خدمة للمواطن المصرى.


print