الثلاثاء، 18 يونيو 2024 01:36 ص

النائب أحمد أباظة عن تكتل "دعم الدولة المصرية": "مستفز.. وعليهم تشكيل حزب"

النائب أحمد أباظة عن تكتل "دعم الدولة المصرية": "مستفز.. وعليهم تشكيل حزب" أحمد أباظة عضو مجلس النواب عن دائرة أبو حماد
السبت، 12 ديسمبر 2015 12:36 م
كتبت نورا فخرى
أكد أحمد أباظة، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو حماد محافظة الشرقية، رفضة الكامل لمسمى تكتل "دعم الدولة المصرية"، الذى تسعى قائمة "فى حب مصر" تشكيلة تحت قبة البرلمان، واصفًا إياه بـ"المستفز"، مضيفًا "جميع النواب من أبناء هذا الوطن يدافعون عن البلد".

وقال أباظة، بعد الانتهاء من إجراءات استخراج كارنيه العضوية، اليوم السبت، إنه سيبقى نائبًا مستقلًا تحت قبة مجلس النواب ولن ينضم إلى تكتل دعم الدولة، مؤكدًا أن المستقلين لن يكونوا عقبة فى وجه البرلمان ولكنهم سيكونوا ميزة كبيرة لذلك المجلس، مضيفًا "يمكن للقائمين على تحالف "فى حب مصر"، تشكيل حزب والانضمام إليه بدلًا من إطلاق مسمى لتكتل لهم تزيدوا فى مسماه".

وحول هجوم عدد من النواب على الحكومة بسبب أزمة الأمين العام لمجلس النواب والحديث عن سحب الثقة منها، قال: "لا مانع أن يكون الرجل المناسب فى المكان المناسب، ويجب أن نكون جميعنا على قدر المسؤولية والتعاون الكامل من أجل مصلحة البلاد، ولن أحكم على الحكومة إلا بعد تقديم برنامجها للبرلمان"، مضيفًا لست مع الهجوم لمجرد الهجوم، لكن إذا كان هناك تقصير من جانب الحكومة فإننا سنتحدث عنه، موضحًا "لم أنتخب هنا للشو الإعلامى ولكنى حريص على بناء الدولة، والحزب الوطنى تحت قبة المجلس عمره ما كان بيأيد الحكومة، وكان بيهاجم الوزراء".
وتابع أباظة، أنه مع تعديل صلاحيات رئيس الجمهورية فى الدستور لتصل إلى 6 سنوات بدلًا من 4 سنوات فقط، وذلك لمدة دورتين، قائلًا "المدة المنصوص عليها فى الدستور حاليًا لا تساعد الرئيس على تحقيق إى إنجاز، ومطالبتى بزيادة مدة الرئيس ليس دفاع عن السيسى ولكن بهدف بناء دولة قوية".

وأشار النائب، إلى أنه سيتبنى عدد من قضايا الفلاحين فى دائرته الانتخابية، كما سيولى مشكلة الصرف الصحى رعاية خاصة باعتبارها من أكثر المشاكل التى تؤرق المواطنين بالدائرة.



print